المنتخب السوري ينعش آماله بالتأهل إلى كأس العالم (فيديو)

tag icon ع ع ع

أنعش المنتخب السوري لكرة القدم آماله في التأهل إلى كأس العالم بفوز على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

المنتخب السوري افتتح التسجيل في المباراة التي أقيمت في العاصمة الماليزية اليوم، الخميس 31 آب، عن طريق لاعبه عمر خريبين في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

لكن العنّابي القطري تمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 26، عن طريق اللاعب عبد الكريم حسن الحاج، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني بدأه السوريون وعينهم على ثلاث نقاط مهمة تقربهم من المونديال، وتمكن بمشاركة نجومه الثلاثة (عمر خريبين وعمر السومة وفراس الخطيب)، من تسجيل الهدف الثاني عن طريق خريبين.

وقبل نهاية المباراة بدقائق أحرز اللاعب محمود مواس الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السوري.

وضمن مباريات المجموعة نفسها تغلب المنتخب الصيني على نظيره الأوزبكي بهدف وحيد، في حين سيطر التعادل على مباراة إيران وكوريا الجنوبية.

وفي نهاية الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة من المجموعة الأولى، تربعت إيران على عرش المجموعة برصيد 21 نقطة (تأهلت إلى النهائيات) في حين بقي المنتخب الكوري بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة.

وأصبح المركز الثالث من نصيب المنتخب السوري برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان.

ويحتاج المنتخب السوري في الجولة الأخيرة، الثلاثاء 5 أيلول، إلى الفوز على إيران مقابل تعادل كوريا الجنوبية أمام اوزبكستان أو خسارتها بفارق هدف ليتأهل إلى النهائيات مباشرة.

وفي حال فوز كوريا الجنوبية وتعادل أو فوز المنتخب السوري ينتقل إلى الملحق الآسيوي الذي يقابل به صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية والفائز يقابل أحد منتخبات أمريكا الشمالية.

جدول ترتيب الفرق في مجموعتي تصفيات التأهل إلى المونديال (فيفا)

جدول ترتيب الفرق في مجموعتي تصفيات التأهل إلى المونديال (فيفا)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة