صحيفة: النظام السوري يصادر أموال الحريري وعقاب صقر

camera iconمثل تيار المستقبل اللبناني، النائب عقاب صقر، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدرت وزارة العدل في حكومة النظام السوري كتابًا يأمر بمصادرة أموال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وممثل تيار المستقبل اللبناني، النائب عقاب صقر، والمعارض السوري لؤي مقداد، ونقلها إلى الدولة السورية.

وبحسب الكتاب الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم، الجمعة 1 أيلول، فإن الوزارة طلبت من “مديرية الأموال المصادرة والمستولى عليها” لدى وزارة المالية، مصادرة الأملاك المنقولة وغير المنقولة للأسماء المذكورة.

وذكر الكتاب أن الأسماء صدرت بحقها أحكامٌ قطعية بإدانتهم بقضايا تتعلق بالإرهاب وتهديد أمن القطر ومد الإرهابيين بالمال والسلاح.

وطلب من مديرية الأموال إصدار التعاميم اللازمة لحصر أموالهم، سواء كانت منقولة أو غير منقولة، حتى يتم نقل ملكليتها لاسم الجمهورية العربية السورية.

وكان النظام السوري حجز، خلال السنوات الماضية، بعض أموال وأصول قياديين سياسيين في المعارضة، بتهمة دعم الإرهاب.

ومن الأسماء التي طالتها قرارات النظام المعارضة جورج صبرا ومعاذ الخطيب ورياض سيف وسهير الأتاسي وميشيل كيلو، إضافة إلى إعلاميين مثل فيصل القاسم وفنانين وضباط منشقين.

الصحيفة لم تكشف عن مصدر الكتاب، في حين لم يصدر أي رد من قبل الأشخاص الثلاثة حتى إعداد التقرير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المعروف أن للحريري ممتلكات في سوريا، لكن ربما يكون له ملكية أو جزء من ملكية عقار منزل والده رفيق الحريري الذي يقع في حي الروضة بدمشق.

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام قالت العام الماضي إن إجراءات الاستيلاء على منزل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري في دمشق انتهت بعد “دعوى قضائية” لم يحدد المدّعي فيها.

 

وثيقة حصلت عليها الشرق الأوسط لنقل أموال ثلاثة شخصيات إلى أملاك الدولة (الشرق الاوسط)

وثيقة حصلت عليها الشرق الأوسط لنقل أموال ثلاث شخصيات إلى أملاك الدولة (الشرق الاوسط)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة