× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثغرة في “إنستغرام” تجعل حسابات المشاهير في خطر

حساب الفنانة "سيلينا غومز" على إنستغرام (إنترنت)

ع ع ع

تشكّل حسابات المشاهير عل موقع “إنستغرام” فرصة كبيرة للصحفيين المتخصصين بأخبار الفنانيين، الأمر الذي جعل من الموقع مستهدفًا بشكل كبير من قبل قراصنة المعلومات الذين تمكنوا من الحصول على كمية كبيرة من صور المشاهير وأرقام هواتفهم ومعلوماتهم الشخصية.

موقع “إنستغرام” اعترف بوجود حملات كبيرة لسرقة معلومات وصور الفنانين والمشاهير، كما أقر بوجود “خلل في واجهة التحكم” شكل ثغرة سمحت بالوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين المؤثرين على المنصة.

ونتيجة لذلك قام الموقع الأربعاء الماضي بإرسال تنبيهات لجميع المستخدمين الذين تعرضت حساباتهم لمحاولات قرصنة، وأكد لهم أن كلمات مرورهم لم تتعرض للقرصنة ولم يتم استخدامها من قبل أحد.

ونقل موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن متحدثين باسم موقع “إنستغرام” أكدوا أن الشركة المشغلة تعمل على إصلاح الخلل بأسرع وقت ممكن.

وتعد حسابات الرياضيين والفنانين من أكثر الحسابات استهدافًا، وفق تصريحات المتحدثين باسم الموقع، الأمر الذي تؤكده حادثة إغلاق حساب الفنانة “سيلينا غومز” من قبل الموقع بعد تعرضه للقرصنة الأسبوع الماضي.

الموقع اعتذر عن الخلل، وأكد أنه يسعى جاهدًا من أجل الحفاظ على سلامة المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين، كما نشر عنوان بريد إلكتروني يمكن للمستخدمين أن يستفسروا عن أفضل طرق الحفاظ على الخصوصية من خلاله.

ويعد موقع “إنستغرام” المملوك لشركة “فيس بوك” من أكبر منصات الصور في العالم، ويضم حسابات مئات المشاهر التي تشكل نافذة تفاعلية لهم مع متابعيهم ومحبيهم.

ويتجاوز عدد المستخدمين الكلي لخدمات منصة “إنستغرام” 700 مليون مستخدم حول العالم، ويتم يوميًا مشاركة 95 مليون صورة، وتحصل تلك الصور على 3.5 مليار إعجاب.

مقالات متعلقة

  1. إنستغرام يضيف ميزة جديدة للمستخدمين
  2. "إنستغرام" تختبر عرض صور ملتقطة من أسبوع في قصصها
  3. سجل دخول بأكثر من حساب على إنستغرام
  4. "إنستغرام" تتيح ميزة التصفح بدون إنترنت على "أندرويد"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة