× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أبرز عشر صفقات في سوق الانتقالات الصيفية

ع ع ع

انتهى سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية لكرة القدم، كان آخرها في إسبانيا، الجمعة 1 أيلول، مخلفًا انتقالات من الطراز الرفيع، هذه أبرزها:

نيمار دا سيلفا

الصفقة الأهم في سوق الانتقالات كانت من نصيب البرازيلي مهاجم نادي برشلونة السابق، نيمار دا سيلفا، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في أغلى صفقة في عالم كرة القدم، وصفت بـ “صفقة القرن”.

وبلغت قيمة الشرط الجزائي الذي دفعه النادي الباريسي لبرشلونة مقابل الحصول على خدمات نيمار 222 مليون يورو، إلى جانب حصول اللاعب على راتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

كيليان مبابي

النادي الباريسي فاجأ مرة أخرى الجميع بالحصول على خدمات لاعب موناكو الفرنسي، كيليان مبابي، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات.

الباريسيون أعلنوا عبر  حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بنجاح صفقة مبابي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، قبل أن يتحول العقد إلى بيع نهائي في الصيف المقبل ويصبح اللاعب داخل ملعب حديقة الأمراء حتى صيف عام 2022.

الصفقة سيدفع خلالها النادي الباريسي مبلغ 166 مليون جنيه إسترليني لموناكو، في حين قالت تقارير إن مبابي سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ18 مليون يورو.

عثمان ديمبلي

نادي برشلونة الإسباني تمكن من التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم بروسيا دورتموند الألماني مقابل 147 مليون يورو.

ديمبلي سيكون البديل الوحيد لتعويض رحيل نيمار، في ظل فشل النادي الكتالوني في التعاقد مع كل من فيليبي كوتينيو من ليفربول، وأنخيل دي ماريا من باريس سان جيرمان.

روميلو لوكاكو

المرتبة الرابعة في قيمة الصفقات جاءت من نصيب لاعب إيفرتون الإنكليزي روميلو لوكاكو، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل نحو 75 مليون جنيه إسترليني.

ألفارو موراتا

اللاعب ألفارو مورات انضم إلى صفوف البلوز (تشلسي) في صفقة بلغت قيمتها 70 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى لاعب إسباني، بعد موسم واحد قضاه مع نادي ريال مدريد، عقب العودة من يوفنتوس.

نابي كيتا

بعد مفاوضات طويلة بين ناديي لايبزيج الألماني وليفربول الإنكليزي، تمكن الأخير من الحصول على خدمات اللاعب نابي كيتا الذي لن ينضم إلى صفوف النادي سوى الصيف المقبل.

وسيكون كيتا لاعبًا في ليفربول يوم 1 تموز 2018، بحسب بول جويس الصحفي بجريدة تايمز البريطانية، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي، المقدرة بـ48 مليون جنيه إسترليني إلى النادي الألماني.

بنجامان مندي

أعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده مع مدافع موناكو الفرنسي بنجامان مندي لمدة خمسة أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 58 مليون يورو.

ألكسندر لاكازيت

نادي أرسنال الإنكليزي تمكن من ضم مهاجم ليون الفرنسي، ألكسندر لاكازيت، في صفقة قيمتها 52 مليون جنيه إسترليني، ليكون أغلى لاعب في تاريخ النادي بعد صفقة ضم مسعود أوزيل من ريال مدريد والبالغة 42.5 مليون جنيه إسترليني.

كايل والكر

تعاقد نادي مانشستر سيتى مع مدافع توتنهام هوتسبير، كايل والكر لمدة خمس سنوات بصفقة كلفت السيتيزنز 50 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى مدافع في التاريخ.

برناردو سيلفا

انتقل صانع ألعاب موناكو بطل فرنسا برناردو سيلفا إلى نادي مانشستر سيتي بصفقة  بلغت 43 مليون جنيه إسترليني.

مقالات متعلقة

  1. رقم قياسي في سوق الانتقالات الصيفية بأوروبا
  2. ريال مدريد يوضح قضية عرض البرازيلي نيمار
  3. نيمار يهدد بالرحيل عن برشلونة
  4. الظاهرة رونالد: نيمار تراجع للوراء منذ رحيله عن برشلونة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة