× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إجراءات دفاعية عسكرية وضغوط دبلوماسية ردًا على كوريا الشمالية

قمة دول البريكس في الصين - 4 أيلول 2017 (ممثل وكالات الأنباء)

قمة دول البريكس في الصين - 4 أيلول 2017 (ممثل وكالات الأنباء)

ع ع ع

شجبت مسودة البيان الختامي لمجموعة دول البريكس اليوم، التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية، وأكدت على الحوار والوسائل السلمية لتسوية مشكلة برنامج بيونغ يانغ النووي.

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجربة نووية لها أمس، بتفجير قنبلة هيدروجينية في أراضيها أدت إلى زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، بحسب إدارة الزلازل في الصين.

ورأت وزارة دفاع كوريا الجنوبية أن هناك مؤشرات لمزيد من تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، يُحتمل أن تقوم بها كوريا الشمالية.

وأجرت القوات المسلحة لكوريا الجنوبية صباحًا، تدريبات على صواريخ جو- أرض وباليستية، ردًا على تجربة كوريا الشمالية.

وقال رئيس الوزراء الياباني اليوم، شينزو آبي، أن بلاده ستبذل قصارى جهدها بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لزيادة قدراتها الدفاعية الصاروخية، للدفاع عن نفسها ضد صواريخ كوريا الشمالية.

وأعلنت الخارجية اليابانية، أن طوكيو وواشنطن ستتعاونان بشكل وثيق لتبني قرارات مجلس الأمن، من أجل ممارسة ضغوط على بيونغ يانغ.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي بعد قليل لبحث تجربة كوريا الشمالية النووية، بناءً على طلب تقدمت به كل من الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربتها بعد ساعات قليلة من إعلانها النجاح في صناعة قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صواريخ باليستية، ما يشكل خطرًا على الأراضي الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. تنديد بعد تجربة هيدروجينية لكوريا الشمالية سببت زلزالين
  2. ترامب يفضل الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في "بيت السلام"
  3. بعد إعلانها "الحرب".. كوريا الشمالية تفشل بإطلاق صاروخ بالستي من غواصة
  4. حدّة التوتر النووي تزداد بين واشنطن وبيونغ يانغ

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة