× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لاعبو المنتخب السوري يحتفلون: “شقينا الإيرانية” (فيديو)

ع ع ع

بث لاعبون في المنتخب السوري مقاطع من احتفالاتهم بالتأهل إلى الملحق الآسيوي لمونديال روسيا 2018، عبر صفحاتهم الرسمية في “انستغرام”، وتضمنت عبارات “غير لائقة”.

وجاء الاحتفال بعد تعادل الفريق السوري اليوم، الثلاثاء 5 أيلول، أمام إيران في العاصمة طهران، بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وبث لاعبا المنتخب علاء الشلبي ومحمود المواس تسجيلات مطولة عبر حساباتهما في “انستغرام” من داخل حافلة تنقل اللاعبين إلى الفندق، وتظهر التسجيلات اللاعبين وهم يهتفون ضد إيران “ها ها هي هي شقّينا الإيرانية”، وشتائم وجهها لاعبون لزملائهم، قال عنها بعض المتابعين أنها لا تليق بلاعبي المنتخب.

وفي الوقت الذي كان مؤيدو النظام السوري يأملون بألا يزج المنتخب الإيراني بكامل لاعبيه في المباراة، بسبب ضمانه للتأهل إلى النهائيات قبل جولتين، حرمت إيران المنتخب السوري من الوصول المباشر لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، إذ كان يحتاج للفوز بفارق هدف للتأهل، خاصة بعد تعادل المنتخب الأوزبكي مع كوريا الجنوبية.

وبنتيجة التعادل يتأهل المنتخب السوري إلى الملحق الآسيوي، الذي سيلعب فيه مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، السعودية أو استراليا، وبعدها يخوض الفائز الملحق العالمي أمام رابع تصفيات قارة كونكاكاف.

مقالات متعلقة

  1. طاقم تحكيم إيراني يقود مباراة سوريا وأستراليا
  2. كيف احتفل لاعبو المنتخب السوري بتعادلهم مع إيران؟
  3. هكر إيراني يخترق حساب فراس الخطيب على إنستغرام
  4. نجوم كرة القدم في العالم لم يهنئوا المنتخب السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة