“قسد” تعلن السيطرة على حي النور وسط الرقة

عناصر من قوات سوريا الديموقراطية خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في الرقة - 5 أيلول 2017 (رويترز)
tag icon ع ع ع

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على حي النور في مدينة الرقة، خلال المعارك التي تخوضها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما أعلنت عنه قيادية في صفوفها.

وقالت القيادية روجدا فلات اليوم، الأربعاء 6 أيلول، إن “الاشتباكات قوية في الجبهتين الشرقية والغربية، وقد تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من تحرير حي النور ويجري تمشيطه من الألغام”.

ولم يعلّق تنظيم “الدولة” على المجريات الميدانية في المدينة، إلا أنه ذكر عبر وكالته “أعماق”، أن 170 غارة و1200 قذيفة أمريكية سقطت على الأحياء السكنية في المدينة، خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وبلغ عدد الأحياء التي تسيطر عليها “قسد” في مدينة الرقة 14 حيًا، بمساحة 65% من المساحة الكلية للمدينة، وفق ما أعلنت عنه الناطقة باسم “غضب الفرات”، جيهان أحمد قبل يومين.

وقالت القيادية في تصريحات سابقة إن القوات سيطرت على حي الرقة القديمة وحي الدرعية، اللذين كانا من “أقوى قلاع داعش الاستراتيجية”، لتبلغ مساحة السيطرة حوالي 65% تتضمن 14 حيًا.

وحددت أسماء الأحياء وهي السباهية، الرومانية، حطين، الكريم، القادسية، اليرموك، نزلة الشحادة، هشام عبد الملك، المشلب، الصناعة، البتاني (الرقة القديمة ضمنها حي المنصورة وحي الرافقة)، إلى جانب حي الدرعية.

وبدأت “قسد” وفصائل عربية وعشائرية، ضمن حملة “غضب الفرات”، عملية لدخول الرقة، منذ مطلع حزيران الماضي، وسيطرت خلالها على أحياء ومقرات عسكرية.

خريطة السيطرة الميدانية في مدينة الرقة – 6 أيلول 2017 (livemap)

خريطة السيطرة الميدانية في مدينة الرقة – 6 أيلول 2017 (livemap)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة