× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الرقص بالملاهي الليلية مسموح في سوريا ولكن برخصة

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

قال المحامي العام الأول في دمشق، ماهر العلبي، إن القانون السوري يمنع السوريات من امتهان الرقص في الملاهي الليلية دون رخصة من نقابة الفنانين.

واعتبر العلبي، في حديث إلى صحيفة “الوطن” المحلية، الخميس 7 أيلول، أن الرقص نوع من أنواع الفنون، كالتمثيل والغناء والرسم، والقانون سمح به ولكن برخصة وبأماكن محددة وليس بالأماكن العامة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ضبط عدد من النساء السوريات في الملاهي يمتهن الرقص من دون ترخيص، وفق ما قال مصدر قضائي للصحيفة.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المختصة “ضبطت عددًا كبيرًا من النساء الراقصات بشكل لم يسبق له مثيل”، وأن أعمارهن تتراوح بين 18 و30 عامًا، ومعظمهن يرقصن في الملاهي الليلية بمنطقة جرمانا بريف دمشق.

ولجأت بعض السوريات، في السنوات الأخيرة، إلى امتهان الرقص في النوادي الليلية بسبب الحاجة لتأمين المعيشة اليومية، بحسب اعترافاتهن أمام القضاء، وما ساعدهن على ذلك استغلال بعض أصحاب الملاهي الليلية حاجة الفتيات للعمل والمال.

ولفت العلبي إلى أن الرقص في الأماكن العامة مخل للآداب وبالتالي هو ممنوع باعتبار أن هناك الكثير من الناس لا يرضون بذلك، على حد قوله، مشيرًا إلى أن العقوبة تصل إلى ثلاثة أشهر في حال تمت ممارسة هذه المهنة من دون ترخيص أو في الأماكن العامة.

وأشيع في الآونة الأخيرة عن استقدام وزارة السياحة في حكومة النظام السوري لراقصات روسيات للعمل في نوادي دمشق الليلية، إلا أن الوزارة نفت ذلك في بيان لها.

مقالات متعلقة

  1. أعضاء مجلس الشعب مستاؤون من انخفاض ضرائب الملاهي الليلية
  2. حالات الانتحار تزداد في سوريا.. والقانون: "حرية شخصية"
  3. "حكواتيات".. منحوتات تروي "نضال" السوريات في معرض ببيروت
  4. تركيا.. حملة لتوعية النساء السوريات ضد سرطان الثدي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة