لاجئون سوريون يطبخون لمهجري إعصار فلوريدا

لاجئون سوريون يطبخون لمهجري إعصار فلوريدا - (لاجئون بلا حدود)

camera iconلاجئون سوريون يطبخون لمهجري إعصار فلوريدا - (لاجئون بلا حدود)

tag icon ع ع ع

قدم لاجئون سوريون في الولايات المتحدة الأمريكية وجبات طعام لمهجري إعصار “إرما” الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، الأحد الماضي.

ووفق ما ذكر حساب “لاجئون بلا حدود” في “تويتر”، الثلاثاء 12 أيلول، فإن اللاجئين عبير ونورة ونظير وزعوا وجبات من الطعام السوري في أحد الملاجئ التي استقر فيها مواطنون أمريكيون لحين انتهاء الإعصار.

وشهدت ولاية فلوريدا الأمريكية إعصارًا صُنف الأعنف في تاريخ البلاد، وخلف خسائر وأضرارًا بالغة في المساكن والمحال التجارية والبنى التحتية والمشاريع العمرانية، كما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقارب ثلاثة ملايين منزل وشركة.

وأصدرت سلطات الولاية أوامر بإجلاء أكثر من ستة ملايين شخص من السكان عن منازلهم، خوفًا من تأثرها بالإعصار، وهو ما يعني إجلاء نحو ربع سكان الولاية بأسرها.

وقال حساب “لاجئون بلا حدود” إن اللاجئين الثلاثة حصلوا على حق اللجوء إلى الولايات المتحدة، العام الماضي، واستقروا في ولاية فلوريدا، دون ذكر أي معلومات تفصيلية.

ويسعى لاجئون سوريون حول العالم إلى نقل ثقافة “المطبخ السوري” إلى المجتمعات الجديدة التي استقروا فيها، إما عن طريق امتهان الطبخ أو ضمن برامج ثقافية تحت مسمى “الاندماج”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة