سجل محادثاتك فيسكايب بسهولة…

tag icon ع ع ع

عنب بلدي ــ العدد 118 ـ الأحد 25/5/2014

7629تستحوذ خدمة سكايب على حوالي 300 مليون مستخدم حول العالم، كما بلغ عدد المكالمات الصوتية والمرئية التي أجريت عبر سكايب حتى هذه اللحظة الى 1.4 تريليون مكالمة تقريبًا، أي بمعدل 2.6 مليون سنة من المكالمات المستمرة بين شخصين.

ويعد برنامج السكايب، الذي أطلق قبل عشر سنوات، الأكثر شهرة في مجال المراسلة الفورية والمكالمات الصوتية والمرئية وأكثر المنتجات أهمية بين برامج التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

ويحتاج مستخدمو سكايب أحيانًا إلى حفظ محادثاتهم الصوتية فيما بينهم لأهداف عديدة، كالحاجة إلى الاستماع إليها لاحقًا، أو لتوثيقها وأرشفتها، أو ربما لتبادلها وتناقلها بين عدد من المستخدمين، خصوصًا في محادثات العمل الجماعية والمحادثات التعليمية.

سنشير في هذه المادة إلى ميزة يمكن إضافتها إلى سكايب تقوم بحفظ جميع المحادثات التي تجريها عبر البرنامج، وذلك من خلال تطبيق التسجيل الشهير MP3 Skype Recorder.

يعتبر تطبيق MP3 Skype Recorder من أشهر برامج التسجيل الخاصة بسكايب، إذ يتميز بأنه تطبيق مجاني وصمم لغايات غير تجارية، كما يتميز بصغر حجمه (5.2 ميغا بايت)، بالإضافة إلى أنه متوافق مع أنظمة التشغيل (Windows Vista، Windows 7، Windows 8)، ويقوم هذا التطبيق بحفظ جميع محادثات سكايب بشكل تلقائي بصيغة MP3 على جهاز الكمبيوتر لديك، بما فيها المحادثات الجماعية.

كل ما عليك هو تحميل التطبيق من الرابط التالي:

http://voipcallrecording.com/MP3SkypeRecorderSetup.msi

واتباع التعليمات التالية:

– بعد تنزيل البرنامج على جهازك من الإنترنت، قم بتنصيبه على جهاز الحاسب لديك.

– بعد تنصيب البرنامج، اذهب إلى قائمة ابدأ واضغط على خيار جميع البرامج All Programs لتلاحظ ظهور تطبيق MP3 Skype Recorder ضمن قائمة البرامج.

– قم بالضغط على اسم البرنامج ليتم ظهور رمز البرنامج جانب مؤشر الساعة الموجود على شريط ابدأ إشعارًا بتفعيل التطبيق.

ملاحظة: في حال عدم ظهور رمز البرنامج جانب مؤشر الساعة، قم بالضغط على البرنامج بالزر اليمين واختر خيار تشغيل كمسؤول Run as Administrator.

– انقر على رمز البرنامج الموجود جانب مؤشر الساعة، لتظهر لك نافذة كما هو موضح بالشكل التالي:

 

MP3 Skype recorder

– قم بتحديد مكان حفظ التسجيلات عبر الضغط على مربع المسار الظاهر ضمن الصندوق الصغير، لتظهر لك نافذة تطلب منك تحديد المكان الجديد الذي ترغب بحفظ التسجيلات عليه، ثم اضغط موافق Ok لتأكيد العملية.

ملاحظة: يفضل إنشاء مجلد جديد خاص وتسميته باسم مناسب، وقفله بكلمة سر، لترتيب تسجيلاتك ضمن مكان واحد وبشكل مرتب، للوصول إليها بسهولة.

– يمكنك التحكم بتفعيل ميزة التسجيل عبر الضغط على زر On أو OFF الموجودين في البرنامج كما هو موضح بالشكل السابق، كما يمكنك التحكم أيضًا بتشغيل البرنامج عند إقلاع الكمبيوتر أو إلغاء ذلك عبر الضغط على خيار Auto start On واختيار الخيار الافتراضي Start automatically when I start windows

– بعد الانتهاء من تحديد الخيارات المناسبة للتطبيق، قم بفتح حسابك في سكايب كالمعتاد، وقم بإجراء أي محادثة مع صديق، لتلاحظ ظهور مؤشر أسفل الشاشة يخبرك ببداية عملية التسجيل بشكل تلقائي.

– بعد إنهاء المكالمة، اتجه إلى مكان الحفظ الذي حددته، لتلاحظ وجود التسجيلات مسماة بتاريخ تسجيل المكالمة بصيغة MP3.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة