السعودية تحدد موعدًا لرفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

camera iconتعبيرية (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

حددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية موعد رفع الحجب عن تطبيقات مكالمات الاتصال المرئية والصوتية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب وزير الاتصالات السعودي، عبد الله السواحة، في “تويتر”، مساء الأربعاء 13 أيلول، فإن رفع الحجب سيتم خلال أسبوع.

ويعاني المواطنون والمقيمون في السعودية من حظر استخدام تطبيقات المكالمات من قبل الوزارة، ما دعاهم إلى استخدام برامج “كاسر بروكسي”، لكنه لم ينجح في إتاحة الخدمة بشكل جيد.

السواحة غرد عبر حسابه “بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة العميل أولًا، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع ولازلنا نطمح للمزيد”.

وأضاف الوزير أن هيئة الاتصالات “ستشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات”.

وتعليقًا على رفع الحجب غرد الآلاف من المواطنين والمقيمين، مشيدين بـ “أهمية” الخطوة وضرورتها كحق تتيحه كافة دول العالم.

بدورها قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن وزير الاتصالات وجّه لرفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية.

وأوضحت أن “الاستفادة منها ستكون خلال أسبوع بحيث يجري رفع الحجب ابتداء من الأربعاء المقبل”.

ويمكّن رفع الحجب من استخدام المكالمات المرئية والصوتية بشكل مجاني ودون قيود، اعتمادًا على تطبيقات أبرزها: “واتساب”، “مسنجر”، “لاين”، “فايبر”، “سكايب”، تانغو” وغيرها.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ألزمت مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، بخدمة إشعار المستخدم عند إجراء المكالمات الصادرة خارج الشبكة، وتتيح التمييز بين المكالمات المحتسبة الصادرة داخل أو خارج الشبكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة