× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري: سنقاتل “قسد” ونوقف تقدمها

مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 8 أيلول 2017 (غضب الفرات)

مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 8 أيلول 2017 (غضب الفرات)

ع ع ع

قال النظام السوري إنه سيقاتل “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد)، ويوقف تقدمها في المناطق التي تسعى الوصول إليها، خاصةً في محيط مدينة دير الزور.

وقالت المستشارة الإعلامية والسياسية لرئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم، السبت 16 أيلول، إن “الحكومة السورية ستقاتل أي قوة، بما في ذلك قوات تدعمها الولايات المتحدة، وتقاتل أيضًا تنظيم الدولة الإسلامية، من أجل استعادة السيطرة على كامل البلاد”.

وأضافت في مقابلة مع قناة “المنار”، التابعة لـ “حزب الله” اللبناني، “سواء كانت قوات سوريا الديمقراطية، أو داعش أو أي قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء، فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة من أي معتد”.

ويتزامن حديث شعبان مع عمليات “قسد” في محيط دير الزور، ضمن الحملة العسكرية التي أطلقتها للسيطرة على ما تبق من أراضي الجزيرة السورية.

وبحسب خريطة السيطرة وصلت “قسد” إلى المدينة الصناعية شمال شرق المدينة، وتحاول السيطرة عليها، وسط مواجهات عسكرية يومية مع تنظيم “الدولة”.

وأوضحت شعبان أن “قسد” تحاول السيطرة على مناطق تضم حقولًا نفطية، مشيرةً إلى أنها “لن تتمكن من نيل ما تريده”.

وكان المتحدث باسم التحالف، ريان ديلون، قال أول أمس إن “قوات سوريا الديموقراطية لا تعتزم دخول مدينة دير الزور، مما يقلص احتمالات حدوث مواجهة بين القوات الحليفة لواشنطن وقوات النظام السوري”.

وأضاف أن الخطة هي “عدم ذهاب قسد إلى دير الزور، وأن تتحرك فقط بمحاذاة وسط وادي نهر الفرات”، مشيرًا إلى أن “الكثير من مقاتلي تنظيم الدولة مازالوا يسيطرون على مواقع وسط وادي نهر الفرات”.

مقالات متعلقة

  1. "قسد": غارات روسية استهدفت مواقعنا في حقل "كونيكو"
  2. عضو في مجلس الشعب: سلاح "قسد" من تمويل الجيش السوري
  3. غارات روسية تنبئ بصدام بين "قسد" والنظام في دير الزور
  4. "قسد" تستعيد مناطقها من قوات الأسد شرق الفرات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة