× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العراق يقصف أهدافًا داخل سوريا للمرة الثانية

طائرة عراقية (إنترنت)

طائرة عراقية (إنترنت)

ع ع ع

نفذت طائرات عراقية غارات جوية داخل الأراضي السورية، أمس الأحد 17 أيلول، طالت أهدافًا لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة الميادين بدير الزور القريبة من حدود البلدين.

وفي بيان لخلية “الصقور” الاستخباراتية العراقية، أوضحت أن المقاتلات استهدفت ستة مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” أدت لتفجير ثلاث عجلات مفخخة، ومستودع للذخيرة، والأحزمة، والعبوات الناسفة، وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم.

وأضافت أن العراق نفذ تلك الغارات بالتنسيق مع اللجنة الرباعية المكونة من نظام الأسد والعراق وإيران وروسيا، والتي تعقد اجتماعات دورية في بغداد.

ولم يصدر حتى الآن أي نفي أو تأكيد من اللجنة الرباعية حول الغارات.

وتعد الغارات العراقية هي الثانية من نوعها داخل سوريا منذ بدء الحرب ضد تنظيم “الدولة”، فقد أعلنت بغداد في شباط الماضي شن غارات جوية على مدينتي البوكمال والحصيبة.

وأشارت حينها إلى أنها استهدفت مسلحين من تنظيم “الدولة” متورطين في هجوم انتحاري ببغداد، تلاها تأكيد من نظام الأسد بأن الغارات تمت بالتنسيق معه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عملية عسكرية أطلقتها قوات الأسد، أول أمس السبت، على الحدود السورية العراقية تحت اسم “فجر 3” للسيطرة على مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وقال الإعلام الحربي، أمس الأحد، إن “عمليات فجر3 بدأت بتحرير منطقة شمال شارة الوعر ومنطقة وادي الرطيمة والغزلانية بمحاذاة الحدود السورية- العراقية حتى المحطة الثانية، والتي ستستمر للوصول إلى منطقة البوكمال الحدودية”.

وأوضح أنها تأتي استكمالًا لعمليات “فجر1″ و”فجر2” التي أدت إلى السيطرة على منطقة شرق الضمير حتى الحدود الأردنية، ومثلث البصيري حتى الحدود العراقية والمحطة الثالثة، ومحور السخنة حتى دير الزور.

مقالات متعلقة

  1. الجيش الحر يطلب من «داعش» الانسحاب من أعزاز وريف حمص
  2. "التايمز": تسريب يجعل جنود بريطانيا أهدافًا جاهزة لتنظيم "الدولة"
  3. العراق يعلن مقتل 36 عنصرًا لتنظيم "الدولة" داخل سوريا
  4. العراق يعلن تدمير مقر قيادة لتنظيم "الدولة" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة