الكويت قلقة حيال أطفال سوريا

camera iconمندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، جمال الغنيم (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعربت الكويت عن قلقها بشأن مصير أطفال سوريا خلال جلسة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم، الاثنين 18 أيلول.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، جمال الغنيم، إن “هنال 7.5 مليون طفل داخل سوريا لا يعرفون شيئًا سوى الحرب، فيما يقبع 2.4 مليون من الفتيات والفتيان السوريين كلاجئين يعانون من الضغوط والشدائد وحالة عدم اليقين من الحياة”.

وأضاف المندوب الكويتي أن معاناة الأطفال تتفاقم نتيجة الهجمات المتكررة، مشيرًا إلى 54% هم من ضحايا الهجوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة خان شيخون بريف إدلب، نيسان الماضي.

ولم يُسم المندوب الكويتي المسؤول عن الهجمات وقتل الأطفال، كما لم يوضح المسؤول عن الهجوم الكيماوي في خان شيخون، بالرغم من جزم محققين تابعين للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، مسؤولية النظام السوري عن الهجوم.

وأشاد الغنيم بالجهود التي بذلتها الكويت في دعم القضية السورية من الناحية الإنسانية والتعليم، إضافة إلى استضافة الكويت مؤتمرًا للمانحين والذي أسفر عن تعهدات مضمونة بلغت ستة مليارات دولار للعام الجاري، و3.7 مليار دولار للفترة بين عامي  2018 و2020 لتلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا والمنطقة.

وتعتبر الكويت من دول الخليج الغنية بالنفط، وتشهد اقتصادًا قويًا مقارنة بالدول العربية، ورغم ذلك تحدث مسؤولون كويتيون خلال الأعوام الماضية، عن ضغوط وصفوها بـ”الكبيرة” بسبب اللاجئين السوريين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة