× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“آبل” تطرح نظامها الجديد “IOS 11”

تعبيرية (موقع آبل في الإنترنت)

تعبيرية (موقع آبل في الإنترنت)

ع ع ع

تطرح شركة “آبل” العالمية اليوم أحدث إصدارات نظام تشغيل أجهزة “آيفون” و”آيباد”، حاملًا تغييرات وميزات جديدة.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن الموقع الرسمي للشركة، فجر الثلاثاء 19 أيلول، فإن التغييرات على “IOS” الذي يحمل رقم 11، تشمل متجر “آب ستور”، إضافة إلى دعم تقنية الواقع المعزز.

وذكرت الشركة أنه “ابتداء من الثلاثاء ستطرح آبل تحديثًا رئيسيًا لنظام التشغيل، الأكثر تقدمًا في العالم، ويجلب الواقع المعزز، التي تتيح عرض أجسام افتراضية ضمن العالم الحقيقي، لمئات الملايين من الأجهزة، كما أن تصميم المتجر يُسهّل اكتشاف التطبيقات والألعاب”.

وتحدثت عن إدراج ميزة اللمس المتعدد للصور المتحركة، وعلى النصوص والملفات والتطبيقات، إلى جانب قلم “آيباد” متطور.

ويسبق الإصدار طرح هاتفي “آيفون 8” و”8 بلس”، المقرر الجمعة المقبل، إضافة إلى “آيفون 10″، الذي ينتظره المستخدمون في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

المتجر أخذ النصيب الأكبر من التغييرات، وفق الشركة، والتي أحصت حديثًا أنه جلب خلال الأشهر التسعة الماضية، حوالي 21.5 مليار دولار أمريكي من العائدات، بزيادة 19% مقارنة بالعام الماضي.

وطورت “آبل” المتجر بما يمنح مزيدًا من المساحة أمام المطورين، لإضافة صور ونصوص تصف تطبيقاتهم، بعد شكاوى من صعوبة العثور على التطبيقات من قبل المستخدمين.

وخصص التصميم الجديد للمتجر مكانًا منفصلًا للألعاب، التي توقع خبراء تقنيون أن عائداتها تشكل نحو 75% من العائدات الإجمالية للمتجر.

كما يتضمن النظام الجديد ميزة تعدد النوافذ والتطبيقات، ومزايا جديدة للصور ويمنح المساعد الرقمي “سيري” قدرات إضافية، إلى جانب دعم تبادل الأموال بين الأصدقاء عبر خدمة “آبل باي”.

ولدى الشركة حتى الآن، أكثر من 180 مليار تطبيق، ودفعت أكثر من 70 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق متجرها عام 2008، كما تطور باستمرار أجهزتها التقنية في سوق الهواتف والحواسيب والإكسسوارات.

مقالات متعلقة

  1. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  2. حرب النجوم تدخل الواقع المعزز
  3. تحديث جديد لأجهزة "آيفون" يعطّل آلاف التطبيقات
  4. "آبل" تطرح حواسيبها الجديدة.. شريط لمس وقارئ بصمات (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة