× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النمس خارج السجن: لن أسكت عن الخطأ مهما كان الثمن

الممثل مصطفى الخاني بدور النمس في مسلسل باب الحارة - (انترنت)
ع ع ع

أفرجت محكمة في دمشق عن الممثل السوري، مصطفى الخاني، المعروف بـ “النمس”، مساء الأربعاء 20 أيلول، بعد اعتقاله على خلفية دعوى رفعها ضده مندوب سوريا في الأمم المتحدة، بشار الجعفري.

وعقب خروجه وجه الخاني رسالة إلى جمهوره، عبر صفحته في “فيس بوك”، أكد فيها أنه لن يسكت عن الخطأ مهما كان الثمن.

وقال الخاني “لم أسكت في حياتي عن خطأ، ولن أسكت عن الخطأ ما حييت، أيًا كان مُقترفه، ومهما كان الثمن، هكذا عرفتموني دائمًا، وهذا ما ستؤكده لكم الأيام القادمة، شكرًا من القلب، محبتكم أغلى ما أملك”.

لم أسكت في حياتي عن خطأ ، ولن أسكت عن الخطأ ما حييت ، أياً كان مُقترفه ، ومهما كان الثمن ،هكذا عرفتموني دائماً ، وهذا ما ستؤكده لكم الأيام القادمة .شكرا من القلب … محبتكم أغلى ما أملك .

Posted by ‎مصطفى الخاني أبو ليلى‎ on Wednesday, September 20, 2017

وكان الخاني قضى أكثر من عشرة أيام في السجن بعد ما شن، في 4 أيلول الجاري، هجومًا على الجعفري واتهمه بـ “الفساد”، ومسؤوليته عن تعنيف عنصر مفرزة أمنية قرب العاصمة.

وعقب الاتهامات رفع الجعفري دعوى قضائية ضده عن طريق محاميه أحمد الكزبري، واتهمه بـ”النيل من هيبة الدولة، ومن الشعور الوطني، والنيل من الوحدة الوطنية، وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة”.

واستدعت إدارة الأمن الجنائي (قسم الجرائم الإلكترونية) الخاني، في 10 أيلول، للتحقيق معه الذي استمر نحو ست ساعات، اعترف خلالها بـ “نشر الرواية التي تهجم خلالها على الجعفري”، قبل إحالته إلى القصر العدلي.

وتزوج الخاني من ابنة الجعفري يارا، في آب 2014، وأقام حفلًا بفندق “داماروز” وسط دمشق، بحضور والدها ومفتي النظام أحمد حسون وعدد من الفنانين، إلى أنه انفصل عنها نهاية العام الماضي.

ويعتبر من أبرز الفنانين المؤيدين لبشار الأسد، والمقربين من شقيقه ماهر، رغم أنه ينتمي إلى عائلة كبيرة ومعروفة في مدينة حماة، كان لعدد من أبنائها دور كبير في المظاهرات والفعاليات المناهضة للنظام.

مقالات متعلقة

  1. مصطفى الخاني ينفصل عن ابنة بشار الجعفري
  2. "النمس" يشن هجومًا على الجعفري ويتهمه بـ"الفساد"
  3. "النمس" وابنة الجعفري يطلان من حماة
  4. "النمس" إلى القصر العدلي بعد ليلة في الأمن الجنائي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة