× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لواء منشق يعلن تشكيل “الجيش السوري الموحد” (فيديو)

ع ع ع

أعلن اللواء المنشق عن النظام السوري، محمد الحاج علي، تشكيل “الجيش السوري الموحد” بألف ضابط على مختلف الأراضي السورية.

وفي بيان مصور نشرته وكالة “يقين” اليوم، السبت 23 أيلول، قال اللواء إن “الجيش يضم في صفوفه أكثر من ألف ضابط معظمهم من العاملين على الأرض السورية ويقاتلون نظام الأسد وأعوانه”.

وأضاف أن “الجيش السوري الموحد سيبقى في خدمة حرية سوريا والسوريين، ولن يرهن قراره لأي جهة  ولن يخضع للأجندات الدولية مهما واجهته الصعوبات وأغرته المغريات”.

وكان ضباط منشقون عن النظام، أطلقوا مبادرة تشكيل “الجيش”، آب الماضي، داعين إلى توحيد الصف “بما يحقق مصالح الثورة”.

ودعمهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن المبادرة “تضم أكثر من 1700 ضابط منشق عن الأسد”.

وفي حديث سابق مع العقيد هيثم خطاب، رئيس مكتب حماة وريفها الشمالي في المبادرة، أوضح أن الغاية من تشكيل “الجيش”، تكمن في جمع كافة الضباط المنشقين في بوتقة واحدة ضمن نظام وهيكلية وتراتبية واحدة.

ودعا اللواء المنشق كافة السوريين من سياسيين و رجال فكر ورجال الأعمال، والمقاتلين من عسكريين ومدنيين لـ”تحمل مسؤولياتهم الوطنية والوقوف الى جانب الضباط المنشقين في هذا المشروع الوطني”.

وجاء في بيان المبادرة، الذي نشر أواخر تموز الماضي، “نحن ضباط الجيش السوري الحر من أبناء الجيش والقوات المسلحة لسوريا الثورة وحركة الضباط الأحرار والضباط العاملة ضمن الفصائل في كل المناطق المحررة”.

وأكد أن الضباط “جاهزون لتقديم خبراتهم العسكرية والتنظيمية والقتالية، لإخوانهم في الفصائل الثورية لحماية أرضنا من عدوان الإرهاب المتمثل بعصابات الأسد وحلفائه المجرمين من جهة، والميليشيات الطائفية والإرهابية والانفصالية من جهة أخرى”.

وتهدف المبادرة إلى “توحيد القوى البشرية والوسائط القتالية، ودعوة الضباط المنشقين من كافة الرتب والاختصاصات من الداخل السوري والدول المجاورة وفي المهجر للعمل ضمن هذا التشكيل الوطني”.

مقالات متعلقة

  1. ضباط في ريفي حماه وادلب يعلنون عن مبادرة حول تشكيل الجيش السوري الموحد
  2. ضباط من حماة وإدلب يدعمون تشكيل "الجيش السوري الموحد"
  3. روسيا: دعونا المعارضة إلى التراجع عن "الجيش الوطني"
  4. ضباط منشقون يطلقون مبادرة "الجيش السوري الموحد"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة