× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحسن الليرة السورية يخفض سعر الذهب

امرأة سورية تقف أمام محل ذهب (انترنت)

ع ع ع

انخفض سعر غرام الذهب في سوريا خلال الأيام الماضية نتيجة تحسن الليرة أمام الدولار، بحسب ما قاله رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، غسان جزماتي.

وقال جزماتي لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الأحد 24 أيلول، إن “تسعير الذهب تم على أساس دولار وسطي بـ509 ليرات سورية للدولار”.

وسجل سعر غرام الذهب 18500 ليرة للعيار 21، في حين سجل غرام الذهب عيار 18 قيراطًا 15857 ليرة.

في حين سجل سعر الصرف أمام الدولار، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بالعملات، 510 للشراء و512 للمبيع، في حين سجل اليورو 607 للشراء و612 للمبيع.

وكان مركز “دمشق للأبحاث والدراسات” (مداد)، أرجع في تقرير له الشهر الماضي، تحسن سعر الصرف إلى عدة عوامل منها  “التفاؤل والارتياح النسبي الذي يسود الأسواق نتيجة التحسن الكبير الذي تشهده سوريا”.

جزماتي أكد أنه لا يمكن وضع تصور مسبق عن الفترة المقبلة بالنسبة لأسعار الذهب، بسبب تغيرات في سعر الأونصة عالميًا، إذ أن كل دولار زيادة في سعر الأونصة الذهبية عالميًا يعادل ارتفاعًا لنحو 1600 ليرة سورية في غرام الذهب محليًا.

وتشهد حركة أسواق دمشق يوميًا بيع سبع كيلوغرامات من الذهب، أغلبها لذهب الحلي والمصاغ من خواتم وسناسل وأساور وغيرها، بحسب جزماتي.

مقالات متعلقة

  1. غرام الذهب يتابع صعوده في سوريا مرتفعًا 200 ليرة
  2. جمعية الصاغة: الذهب ارتفع في القامشلي بسبب "انتكاسات" الدولار
  3. رئيس صاغة دمشق ينصح المواطنين بعدم بيع ذهبهم
  4. انخفاض جديد للدولار في سوريا وحاكم المصرف يتخوف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة