× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير سوري يضيف “إعادة الإعمار” إلى الاتفاقيات مع إيران

وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس في الجناح الإيراني بمعرض اعادة الإعمار (انترنت)

ع ع ع

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة النظام السوري، حسين عرنوس، عن اتفاقيات تعاون كبيرة بين سوريا وإيران في مجالات أبرزها إعادة الإعمار.

وقال عرنوس لقناة “العالم” الإيرانية اليوم، الاثنين 25 أيلول إن “هناك اتفاقيات تعاون وتنسيق كبيرة بين سوريا وإيران في المجالات الاقتصادية والنفطية وإعادة الإعمار”.

وأكد عرنوس على دور الشركات الإيرانية مضيفًا أنها أبدت استعدادها للمشاركة في عملية إعادة الإعمار.

وكان معرض لإعادة الإعمار انطلق في دمشق، الأسبوع الماضي، تحت مسمى “عمّرها” بمشاركة 164 شركة من 23 دولة.

وبلغ عدد الشركات الإيرانية المشاركة في المعرض حوالي 38 شركة، بحسب عرنوس، وجميعها شركات مقاولات وإنتاج مواد خاصة بموضوع إعادة الإعمار.

وأشار الوزير إلى وجود تنسيق عالٍ بين حكومة النظام وإيران حول المشاريع التي يمكن تنفيذها بشكل مشترك، لافتًا إلى محاولة تأمين مجموعة من الآليات الهندسية من إيران.

وبحث عرنوس مع مسؤول العلاقات في وزارة الطاقة الإيرانية، بهرام نظام الملكي، سبل إقامة شركات مشتركة بين البلدين لتنفيذ مشاريع البنى التحتية والإسكان ومشاريع التطوير العقاري.

ووقّع النظام مع إيران اتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية، ويرى مراقبون أن الاتفاقيات سيكون لها آثار مدمرة على الاقتصاد السوري على المدى البعيد، فهي ستكبّل الاقتصاد والحكومة السورية المستقبلية، وتمنعها من القيام بأي خطوات تنموية من شأنها الاستقلال بالقرار الوطني واستثمار ثروات سوريا الطبيعية.

مقالات متعلقة

  1. اجتماع روسي- إيراني لبحث إعادة إعمار سوريا
  2. مجلس الشعب يعفي مالكي العقارات المتضررة من رسوم ورخص البناء
  3. مسؤول إيراني: دورنا الاقتصادي في سوريا سيستمر
  4. النظام يدعو الشركات الهندية للاستثمار وإعادة إعمار سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة