× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مطالب بإطلاق سراح الناشط “فادي سوني” في لبنان

الإعلامي فادي قرقوز (فيس بوك)

الإعلامي فادي قرقوز (فيس بوك)

ع ع ع

أطلق ناشطون سوريون وسمًا بعنوان “#الحرية_لفادي_سوني”، للمطالبة بإطلاق سراح الناشط والمصور السوري، فادي قرقوز، الذي اعتقل مؤخرًا على يد قوات الأمن اللبناني في بلدة عرسال.

وطالب الناشطون اليوم، الأربعاء 27 أيلول، الأمن اللبناني بالإفراج الفوري عن الصحفي السوري، وحملوا السلطات اللبنانية مسؤولية سلامته.

وأشاروا إلى أن الناشط الإعلامي “لايزال يقبع في سجن الرملة البيضاء المضاهي لسجن صيدنا بأساليب تعذيبه منذ ستة أشهر”.

وأوقف الأمن اللبناني منتصف نيسان الماضي قرقوز، لدى محاولته استخراج تصريح إقامة لدخول لبنان.

وذكر مصدر مطلع لعنب بلدي حينها أن قرقوز (36 عامًا) تعرض للضرب وسلب هاتفه المحمول في مخيمات عرسال الحدودية في لبنان، من قبل أشخاص مجهولين في 7 نيسان.

إثر ذلك، قرر الناشط السوري الذهاب إلى الأمن العام اللبناني، ليشرح لهم ما حدث معه، ويحاول استخراج تصريح إقامة لدخول لبنان (كرت)، ليتعرض للتوقيف منذ ذلك الوقت.

وتركز نشاط فادي في سنوات الثورة الأولى على العمل الإعلامي البحت منذ أن كان في الأراضي السورية، وحتى بعد دخوله مخيمات عرسال عام 2014.

وعمل مراسلًا صحفيًا في مناطق النزاع في سوريا، وعضوًا في المركز الإعلامي في مدينته القصير سابقًا، ومصورًا متعاونًا مع وسائل إعلام عربية ومحلية.

وليست المرة الأولى التي يعتقل فيها الأمن اللبناني ناشطين سوريين، كما أقدم سابقًا على تسليم عدد من السوريين إلى النظام السوري.

مقالات متعلقة

  1. مطالب بإطلاق سراح الناشط فادي قرقوز في لبنان
  2. الأمن اللبناني يوقف الناشط "فادي سوني" في عرسال
  3. السلطات اللبنانية تفرج عن الناشط السوري "فادي سوني"
  4. الأمن اللبناني يعتقل عشرات السوريين في عكار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة