لبنان.. إعدام للأسير والسجن 15 عامًا لفضل شاكر

camera iconالشيخ أحمد الاسير والمطرب سابقا فضل شاكر (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان حكمًا بحق كل من الشيخ أحمد الأسير والمطرب السابق فضل شاكر.

وحكمت المحكمة اليوم، الخميس 28 أيلول، وجاهيًا بالإعدام بحق الأسير، وغيابيًا بالسجن 15 عامًا على فضل شاكر مع الأشغال الشاقة.

وقال الأسير أثناء المحكمة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، إن “كل ما سيصدر عن المحكمة مسيس، والمحكمة سياسية بامتياز وهي محكمة إيرانية”.

وكانت السلطات اللبنانية ألقت القبض على الشيخ أحمد الأسير، في  آب 2015، في مطار رفيق الحريري الدولي أثناء محاولته الهرب إلى مصر بجواز سفر مزور، وقد أجرى تغييرات على شكله الخارجي.

في حين ما يزال فضل شاكر ملاحقًا من قبل السلطات، وتشير الأنباء إلى إقامته في أحد أحياء مخيم عين الحلوة.

وكان تصادم عسكري حصل بين جماعة الأسير والجيش اللبناني في حزيران 2015، أدى إلى مقتل 18 شخصًا من المؤسسة العسكرية اللبنانية، ضمن أحداث عرفت بمعركة عبرا.

ويعتبر الأسير من أبرز رموز التيار السلفي في لبنان ولا سيما مدينته صيدا، نفذ اعتصامًا استمر لأسابيع عام 2012 احتجاجًا على سلاح “حزب الله” للمطالبة بانتزاعه، قبل فض الاعتصام بالقوة من قبل الأمن وقوى الجيش، واختفى منذ ذلك الحين.

وأصدر القضاء اللبناني في شباط 2014 قرارًا غيابيًا بإعدام الأسير إلى جانب 53 شخصًا آخرين بتمهة الإقدام على “تأليف مجموعات عسكرية تعرضت لمؤسسة الدولة المتمثلة بالجيش وقتل ضباط وأفراد منه، واقتناء مواد متفجرة وأسلحة خفيفة وثقيلة استعملت ضد الجيش”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة