× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“دافي” تعلن عن منحة دراسية للاجئين السوريين في تركيا

ع ع ع

أعلن برنامج “صندوق ألبرت آينشتاين” الألماني للاجئين الأكاديميين (دافي) عن بدء التسجيل على منحة دراسية جديدة للطلاب السوريين في تركيا.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المنحة الرسمي، الجمعة 29 أيلول، فإن المنحة مخصصة لطلاب درجة البكالوريوس، على أن ينتهي التقديم عليها في آب 2018.

وتشترط المنحة على المتقدم أن يكون من حملة الجنسية السورية، ودخل إلى الأراضي التركية بعد نيسان 2011، وأن يكون حاصلًا على إثبات هوية معترف بها من الحكومة التركية (كيملك، إقامة، إقامة طالب).

وحددت المنحة أعمار الطلاب المتقدمين بين 18 و26 عامًا، شريطة أن يكونوا أتموا بنجاح التعليم الثانوي وحصلوا على درجة “جيد”.

وتشمل المنحة تخصصات عدة، وهي علم النفس، الهندسات بكافة فروعها، علوم البناء، التجارة والاقتصاد، علوم السلوكيات، علم الاجتماع وكافة اختصاصات التعليم.

وللتقديم على المنحة على الطالب الذهاب إلى أقرب مكتب لمفوضية اللاجئين، وتعبئة طلب استمارة مرفق بالشهادات والأوراق الثبوتية اللازمة.

لزيارة موقع المنحة اضغط هنا

وأعطت منحة “دافي” الأولوية للطلاب الذين انقطعوا عن دراستهم بسبب الحرب في سوريا، أو أصحاب الإعاقات أو أصحاب العلامات المتميزة.

وتأتي هذه المنحة برعاية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا، والتي تقدم منح دراسية للاجئين على مستوى التعليم العالي في الجامعات التركية، من خلال برنامج “صندوق ألبرت آينشتاين” الألماني للاجئين الأكاديميين (دافي).

والغرض من هذا  البرنامج  هو “اعتماد اللاجئين على أنفسهم بتزويدهم بمؤهلات مهنية للعمل في المستقبل”، ولا تمنح المنح الدراسية إلا للدراسة في بلاد اللجوء.

مقالات متعلقة

  1. اليابان تعلن عن منحة دراسية رفيعة المستوى للاجئين السوريين
  2. "دافي" تعلن عن منحة جامعية للاجئين السوريين في الأردن
  3. الجامعة الأمريكية في بيروت تقدم منحة دراسية للاجئين السوريين
  4. منحة دراسية للسوريين من الجامعة الأمريكية في إيطاليا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة