× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤول يتحدث عن تقارب سعودي روسي حول سوريا

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العشرين باستراليا - 15 تشرين الثاني 2014 (انترنت)

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العشرين باستراليا - 15 تشرين الثاني 2014 (انترنت)

ع ع ع

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، زهير الحارثي، إن تقاربًا سعوديًا- روسيًا حول الملف السوري قد يحدث عقب زيارة ملك السعودية إلى روسيا.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أعلن في مؤتمر صحفي، الجمعة 29 أيلول، أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز سيزور موسكو خلال الأيام العشرة الأولى من تشرين الأول المقبل.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى يقوم بها ملك سعودي إلى الكرملين، منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقال زهير الحارثي إن الوضع في سوريا سيتصدر القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين السعودي والروسي، خلال الزيارة “التاريخية” للملك السعودي إلى روسيا، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عنه.

وأضاف “أعتقد أن هذه الزيارة ستشهد تقاربًا بين الجانبين، الملف السوري سيكون في المقدمة، نظرًا لأهميته للطرفين”، وتابع “من المهم للغاية أن يحدث هذا التقارب، لكونهما الطرفين الأكثر أهمية في أي اتفاقية سلام لإنهاء الحرب هناك”.

من جانبه، وأشار المتحدث الصحفي إلى أن الكرملين يعول على أن “هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية جديدة لتطور العلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية”.

ومن المتوقع أن تشهد زيارة الملك السعودي إلى موسكو التوقيع على عدة اتفاقيات بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات الخاصة بالقطاع الدفاعي.

مقالات متعلقة

  1. الملك سلمان إلى روسيا وحديث عن حل للأزمة الخليجية
  2. بوتين يدعو العاهل السعودي إلى زيارة روسيا
  3. "حقائب المملكة" بيد ولي العهد السعودي الجديد
  4. بوتين معاتبًا سلمان: التوتر مع قطر يضرّ بالحل في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة