× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصباغ يعلق على رئاسته كأول مسيحي لـ “مجلس الشعب”

رئيس "مجلس الشعب" الجديد في سوريا، حمودة الصباغ - 1 تشرين الأول 2017 (سبوتنيك)

رئيس "مجلس الشعب" الجديد في سوريا، حمودة الصباغ - 1 تشرين الأول 2017 (سبوتنيك)

ع ع ع

علق رئيس “مجلس الشعب” الجديد في سوريا، حمودة الصباغ، على رئاسته كأول مسيحي يترشح ويشغل ذلك المنصب.

وقال الصباغ لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الأحد 1 تشرين الأول، في أول تصريح صحفي بعد توليه الرئاسة، إن “الشعب واحد والوطن واحد، لا مناطق ولا فئات ولا مذاهب ولا طوائف في شعبه وجغرافيته”.

حديث الصباغ جاء بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للتدخل الروسي في سوريا، منذ 30 أيلول 2015، والذي تعتبره موسكو “حربًا ضد الارهاب”، بينما تؤكد منظمات محلية ودولية ارتكاب الروس مجازر بحق المدنيين.

وانتخب الصباغ رئيسًا للمجلس خلفًا لهدية عباس، الخميس 28 أيلول، وهو من مواليد مدينة الحسكة 1959، وحاصل على إجازة جامعية في الحقوق.

كما شغل منصب رئيس مكتب الفلاحين القطري في القيادة القطرية لـ”حزب البعث”، ودخل إلى مجلس الشعب أول مرة في انتخابات عام 2012.

رئيس المجلس الجديد أشار إلى أن “آخر ذرة تراب في الجولان أو الرقة أو إدلب تساوي أول ذرة تراب في دمشق وحلب وحمص”، معتبرًا أنه “نحن في سوريا جيناتنا بنيت على أساس عدم التفرقة على أي أساس ديني أو قومي”.

وبرزت تساؤلات بعد انتخاب الصباغ رئيسًا لمجلس الشعب، حول الرسائل التي يرغب النظام بإيصالها من تعزيز دور شخص مسيحي في المجلس.

وأضاف الصباغ “نحن لا نبعث بأي رسالة للعالم، لأن سوريا هذا واقعها واحدة موحدة بجميع أهلها، وأي فكر تقسيمي مرفوض من جميع أهلنا في سوريا والحسكة “.

وأشاد رئيس المجلس بدماء من وصفهم بـ “الشهداء الروس، الذين ارتقوا على أرضنا (…) كل قطرة دم منهم لا تقارن بأي دعم بالعتاد ولا تقدر بمال”.

ورأى أن “العلاقات القوية التي تجمع سوريا وروسيا، ترسخت في الحرب المشتركة ضد الإرهاب الدولي”.

مقالات متعلقة

  1. الصباغ رئيسًا وأنزور نائبًا.. مجلس الشعب يعيد انتخاب أعضائه
  2. رئيس "مجلس الشعب": العيد المقبل إعلان النصر تحت قيادة الأسد
  3. معارض سوري يبارك بتعيين رئيس مسيحي لمجلس الشعب (فيديو)
  4. رئيس جديد لـ "مجلس الشعب" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة