× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قصف جوي يوقع ضحايا في البوكمال جنوبي دير الزور

مدينة البوكمال في محافظة دير الزور - نيسان 2014 (أرشيف عنب بلدي)

مدينة البوكمال في محافظة دير الزور - نيسان 2014 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدينة البوكمال جنوب شرقي دير الزور، ما أدى إلى مقتل مدنيين وسقوط عدد من الجرحى.

وذكرت شبكة “فرات بوست” التي تغطي أحداث المنطقة اليوم، الاثنين 2 أيلول، أن 14 مدنيًا وعددًا كبيرًا من الجرحى سقطوا إثر استهداف الطيران الحربي، فجر اليوم،  بعدة غارات جوية بالقرب من مدرسة المحدثة.

وقالت إن القصف يتركز بشكل أساسي على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وخاصةً في قرية الحريجي وبلدتي بقرص والزباري، إلى جانب حي إصلاح البوليل والذي تم استهدافه حتى صباح اليوم بأكثر من 50 غارة جوية.

وتشهد مناطق شرقي دير الزور تصعيدًا في العمليات العسكرية بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بتغطية من طيران التحالف الدولي، وقوات الأسد، التي تحاول استكمال سيطرتها على المدينة بتغطية جوية مكثفة من الطيران الروسي.

وقتل عشرات المدنيين وجرح آخرون في الأيام الماضية، إثر قصف مكثف استهدف قرى ريف دير الزور الشرقي، تزامنًا مع تقدم قوات الأسد في المنطقة.

وأكدت شبكة “دير الزور 24” الغارات الجوية، وأشارت إلى أكثر من 30 غارة استهدفت أيضًا مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، صباح اليوم، دون وقوع ضحايا بين المدنيين.

ووثّق ناشطون أمس الأحد مقتل 310 مدنيين في محافظة دير الزور خلال شهر أيلول الماضي، على خلفية المعارك الدائرة فيها وما يرافقها من قصف جوي ومدفعي مكثف.

وكانت مصادر متطابقة ذكرت لعنب بلدي أن أربع مجازر وقعت بالتزامن مع تقدم قوات الأسد الأول مطلع أيلول 2017، راح ضحيتها أكثر من 25 شخصًا إثر القصف على الميادين وبقرص تحتاني والطابية الشامية وجديد بكارة، شرق دير الزور.

وفي 10 أيلول ضربت غارات جوية نقطة عبور في بلدة البوليل، ما أسفر عن قتل وجرح عشرات المدنيين.

وفق تقديرات ناشطي المحافظة، فإن الأحياء التي ماتزال خاضعة لسيطرة التنظيم، تضم أكثر من 20 ألف مدني، يتوزعون على خمسة أحياء في المدينة المحاصرة من جهاتها الأربع.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا بقصف جوي على بلدات ريف دير الزور الشرقي
  2. "الحربي" يقتل مدنيين في حطلة قرب دير الزور
  3. الطيران الروسي "يحرق" الريف الشرقي من دير الزور
  4. "قسد": غارات روسية استهدفت مواقعنا في حقل "كونيكو"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة