× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الشبكة السورية” توثق مقتل ما يقارب ألف مدني خلال أيلول

الدمار الحاصل نتيجية استهداف الطيران الروسي لبلدة معرتحرمة بريف إدلب الجنوبي، الثلاثاء 26 أيلول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 912 مدنيًا، خلال أيلول الماضي، على يد الجهات الرئيسية الفاعلة في سوريا.

وفي تقرير لها نشرته عبر موقعها الرسمي، الاثنين 2 أيلول، قالت الشبكة إن 498 مدنيًا قتلوا على يد قوات النظام السوري، بينهم 101 طفلًا، و83 امرأة، و33 شخصًا قتلوا تحت التعذيب.

وشهدت مدينة دير الزور، الشهر الماضي، تصعيدًا عسكريًا من قبل النظام السوري مدعومًا بالطيران الروسي، لاسترداد المدينة من تنظيم “الدولة الإسلامية”، ما أسفر عن مقتل 156 مدنيًا، وفق إحصائيات الشبكة السورية.

ووثقت الشبكة، في تقريرها، مقتل 207 مدنيين، بينهم 45 طفلًا و31 امرأة، معظمهم في محافظة إدلب، نتيجة قصف طيران يُعتقد أنه روسي.

وتشهد محافظة إدلب، الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، قصفًا مستمرًا منذ  أسبوعين من قبل قوات النظام السوري مدعومة بالطيران الروسي، استهدف المستشفيات والمدارس وغيرها من المراكز المدنية.

وقالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إن 104 مدنيين قُتلوا على يد قوات التحالف الدولي، بينهم 29 طفلًا، معظمهم في الرقة ودير الزور، التي يقود فيهما التحالف حربًا ضد تنظيم “الدولة”.

كما وثقت مقتل 44 مدنيًا على يد من أسمتهم “تنظيمات إسلامية متشددة”، أغلبهم في الرقة ودير الزور أيضًا، بالإضافة إلى مقتل 11 مدنيًا على يد قوات الإدارة الذاتية في الرقة، وفق تقرير الشبكة.

فيما قالت إن سبعة مدنيين قتلوا على يد الفصائل المعارضة، في ريف دمشق واللاذقية وحلب، وأربعة آخرين على يد هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب.

وارتفع عدد القتلى المدنيين في سوريا، خلال عام 2017، إلى 8115 مدنيًا على يد الأطراف الرئيسية المتنازعة.

مقالات متعلقة

  1. تقرير حقوقي: نصف الضحايا في سوريا خلال آب من الأطفال والنساء
  2. تقرير: مقتل 772 مدنيًا في آب 2017 معظم بيد "التحالف"
  3. تقرير: قوات الأسد قتلت ثلاثة أطفال يوميًا خلال نيسان 2017
  4. 774 مدنيًا قتلوا في سوريا خلال كانون الثاني 2018

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة