أول مهرجان مواهب للأطفال السوريين في اسطنبول

camera iconأطفال سوريون يحملون "العيدية" في اسطنبول التركية (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تنظم منظمة “بكرة أحلى” مهرجانًا للأطفال السوريين في مدينة اسطنبول التركية، في 29 تشرين الأول المقبل.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على صفحة المنظمة في “فيس بوك”، فإنها بدأت باستقبال أعمال الأطفال الراغبين بالاشتراك في المهرجان في الفترة بين 3 و25 تشرين الأول الجاري، من أجل تقييم الأفضل منها.

ويعتبر المهرجان الأول من نوعه للأطفال في تركيا التي استقبلت ما يزيد عن ثلاثة ملايين لاجئ سوري بينهم ما يقارب 1.4 مليون طفل، 750 ألفًا منهم في سن الدراسة، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وحددت منظمة “بكرة أحلى” المجالات المشاركة في المهرجان بفئات معينة هي، الرسم والقصة القصيرة والغناء، واشترطت أن يتراوح عمر الطفل بين ستة إلى 14 عامًا.

وقالت المنظمة في منشورها إن موضوع الرسم والقصة القصيرة يجب أن يكون حول محور “الحلم”، وأن يكون قياس ورقة الرسم A4 أو A3 كحد أقصى، أما القصة القصيرة فيجب ألا تتجاوز 500 كلمة.

ويجب إرسال الأعمال المشاركة إلى مركز “تفنن” في المجمع الخشبي بمنطقة الفاتح في اسطنبول، في الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا والواحدة ظهرًا.

ومن المقرر تكريم جميع الأطفال المشاركين في المهرجان، فيما ستُقدم الجوائز للمواهب “الأكثر تميزًا”، بحضور لجنة حكام مؤلفة من رسامين وفنانين وموسيقيين عرب وأتراك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة