× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بانا العابد تنشر كتابها “العالم العزيز” في أمريكا

الطفلة السورية بانا العابد خلال توقيع كتابها "العالم العزيز" في نيويورك - 4 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

الطفلة السورية بانا العابد خلال توقيع كتابها "العالم العزيز" في نيويورك - 4 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

أطلقت الطفلة السورية بانا العابد (8 سنوات) كتابها “العالم العزيز Dear World”، خلال حفل توقيع وإصدار الكتاب في كلية الحقوق بمدينة نيويورك.

واحتضنت المدينة الأمريكية مساء الأربعاء 4 تشرين الأول، حفل توقيع الكتاب، التي قالت “TRT” العربية إنه “شهد إقبالًا واسعًا من القراء”.

وبدأ توزيع الكتاب باللغة الإنجليزية، عبر موقع “أمازون” الإلكتروني، بعد طباعته من قبل دار نشر “سيمون وشستر” الأمريكية، وقرأت بانا ووالدتها فاطمة صفحات من الكتاب، الذي يروي معاناة الأطفال في سوريا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منح الجنسية للطفلة السورية وعائلتها، بعد أشهر من وصولها إلى تركيا قادمةً من مدينة حلب، أيار الماضي.

وتمكّنت الطفلة أن تحشد تضامنًا عالميًا مع سكان مدينة حلب، من خلال التغريدات التي نشرتها بالإنجليزية، على موقع “تويتر”، بمساعدة والدتها قبل الخروج من المدينة، العام الماضي.

واستمرت بانا بنشر التغريدات والفيديوهات المسجلة بالإنجليزية، على مدى ثلاثة أشهر من حصار المدينة، وحصدت مئات الآلاف من المتابعين، من ضمنهم شخصيات عالمية، فنية وإعلامية وسياسية.

ليني بينسون، الأستاذة في كلية الحقوق بنيويورك، شكرت الطفلة السورية على كتابها، وقالت إنها ستتكفل مع زملائها وطلابها، بمساعدة 700 من أطفال اللاجئين، وفق ما نقلت عنها وكالة “فرانس برس”.

ووصفت الطفلة من قبل كثيرين بـ “الأيقونة الحلبية”، بعد دعواتها المتكررة المجتمع الدولي للنظر إلى ما يجري في سوريا، وسط دعواتٍ من ناشطين سوريين بتسليط الضوء على آلاف الأطفال الذين يعانون داخل سوريا.

مقالات متعلقة

  1. السورية بانا العابد تشارك في حفل "الأوسكار"
  2. الطفلة السورية بانا العابد تحصد جائزة "النجم الصاعد" الآسيوية
  3. بعد كتاب كلينتون.. "نار وغضب" يحقق أعلى نسبة مبيعات
  4. "عناصر الصحافة".. نقاشات المهنية الأكثر ديناميكية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة