الدقائق الأخيرة تعيد المنتخب السوري أمام الكنغر الأسترالي

لاعب المنتخب السوري عمر السومة يسجل في المرمى الاسترالي (SquawkaNews)

camera iconلاعب المنتخب السوري عمر السومة يسجل في المرمى الاسترالي (SquawkaNews)

tag icon ع ع ع

اقتنص المنتخب السوري تعادلًا من نظيره الأسترالي في الدقائق الأخيرة، في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018.

والتقى المنتخبان في ذهاب الملحق، اليوم الخميس 5 تشرين الأول، في ماليزيا الأرض البديلة للمنتخب السوري.

وتمكن الكنغر الأسترالي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب روبي كروس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأستراليين.

الشوط الثاني شهد هجومًا ضاغطًا من قبل اللاعبين السوريين، وسنحت أكثر من فرصة لعمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس، لكنها ضاعت أمام مرمى الحارس الأسترالي.

منعطف المباراة كان في الدقيقة 75 عندما زج المدرب السوري، أيمن الحكيم، بقائد الفريق فراس الخطيب، الذي أسهم في زيادة ضغط السوريين وتجريب كل الحلول.

وبعد ضغط متواصل احتسب الحكم الإيراني ركلة جزاء للاعب عمر السومة، الذي ترجمها إلى هدف التعادل، في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب.

وهي المرة الثانية التي ينقذ فيها السومة المنتخب السوري في الدقائق الأخيرة، بعد تسجيله الهدف الثاني في مباراة إيران في التصفيات الآسيوية في الدقيقة 93.

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل 10 تشرين الأول، في مدينة سيدني الأسترالية.

ويحتاج المنتخب السوري إلى الفوز بفارق هدف واحد، أو التعادل بأي نتيجة تفوق هدفًا لهدف، التي تؤهل الأستراليين إلى الملحق العالمي.

ويلتقي المتأهل إلى الملحق العالمي برابع بطولة “كونكاكاف” في تشرين الثاني المقبل، والفائز يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة