حملة “هولوكوست دير الزور” تكتسح “تويتر”

نازحون من محافظة دير الزور إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (دير الزور 24)

camera iconنازحون من محافظة دير الزور إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (دير الزور 24)

tag icon ع ع ع

أطلق ناشطون سوريون عبر موقع “تويتر” حملة لتسليط الضوء على ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في محافظة دير الزور بسبب العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، أعيد تداول وسم “هولوكوست دير الزور” ما يزيد عن عشرة آلاف مرة، أشار خلالها ناشطون إلى تزايد وتيرة النزوح من المحافظة وارتفاع عدد الضحايا.

وتشهد دير الزور تصعيدًا في العمليات العسكرية بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بتغطية من طيران التحالف الدولي، وقوات الأسد، التي تحاول استكمال سيطرتها على المدينة بتغطية جوية مكثفة من الطيران الروسي.

https://twitter.com/Baraa_Abdul/status/916030452674183168

ووثّق ناشطون مقتل 310 مدنيين في محافظة دير الزور خلال شهر أيلول الماضي، على خلفية المعارك الدائرة فيها وما يرافقها من قصف جوي ومدفعي مكثف.

فيما أوضحت مصادر ميدانية لعنب بلدي أن الغارات أسفرت عن نزوح نحو 180 ألف مدني من سكان محافظة دير الزور نحو مناطق آمنة، وسط صعوبة تحديد العدد الفعلي نتيجة غياب لجان التوثيق الحقوقية في المنطقة.

وسبق أن أطلق ناشطون حملات مشابهة على “تويتر”، ومنها حملة “هولوكوست حلب”، لفضح المجازر التي ارتكبها نظام الأسد وحليفته روسيا في الأحياء الشرقية لمدينة حلب المحاصرة، نهاية العام الماضي.

ويقصد بلفظ “الهولوكوست” الإبادة الجماعية والقتل الممنهج الذي تعرض له ما يقرب من ستة ملايين يهودي في ألمانيا على يد النظام النازي، ما بين العامين 1933 و1945.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة