× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لاعبون كبار مهددون بالغياب عن كأس العالم

مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (انترنت)

ع ع ع

تقترب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل، من الانتهاء في مختلف القارات.

ومع اقتراب التصفيات من الوصول إلى نقطة النهاية يتخوف عشاق الكرة المستديرة من غياب أبرز نجوم العالم عن النهائيات بسبب موقف منتخباتهم في التصفيات، ومن أبرز النجوم المهددين:

ليونيل ميسي

بات فريق الأرجنتين ونجمه ليونيل ميسي مهددًا بالغياب عن نهائيات كأس العالم بعد تعادله على أرضه مع منتخب بيرو، الخميس الماضي، وتراجعه إلى المركز السادس في ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن صاحب المركز الخامس.

الجولة الأخيرة، الأربعاء المقبل 11 تشرين الأول، تتطلب من ميسي ورفاقه الفوز على الإكوادور مقابل خسارة تشيلي أمام البرزايل أو تعادل كل من بيرو وكولومبيا.

كريستيانو رونالدو

يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية برصيد 21 نقطة خلف سويسرا صاحب المركز الأول برصيد 24 نقطة.

وضع رونالدو أفضل من غريمه ميسي، إذ ضمن التأهل إلى الملحق الأوروبي، لكنه يحتاج إلى الفوز في الجولتين الأخيرتين، الأولى ضد أندورا، لتكون مباراته أمام سويسرا في الثلاثاء المقبل المباراة الفاصلة في التأهل، في حال عدم تعثر كلا المنتخبين في مباراة الجولة ما قبل الأخيرة.

غاريث بيل

يخوض منتخب ويلز مباراة حاسمة، الاثنين المقبل، أمام نظيره الإيرلندي في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة في ظل غياب نجمه غاريث بيل بداعي الإصابة.

ويحتل المنتخب الويلزي المركز الثاني برصيد 17 نقطة، خلف صربيا صاحبة المركز الأول برصيد 18 نقطة في حين يحتل منتخب إيرلندا المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ويطالب الفريق بالفوز على إيرلندا مقابل تعثر صربيا أمام جورجيا للتأهل المباشر إلى المونديال في حين يتأهل إلى الملحق الأوروبي في حال فوزه وفوز صربيا.

جيانلويجي بوفون

يواجه أسطورة المنتخب الإيطالي بوفون شبح عدم المشاركة في المونديال نتيجة عدم تأهله مباشرة إلى كأس العالم.

المنتخب الإيطالي احتل المركز الثاني المؤهل إلى الملحق الأوروبي بعد خسارته التأهل المباشر كصاحب المركز الأول الذي احتله المنتخب الإسباني.

آريين روبن

ويعتبر نجم منتخب هولندا أريين روبن من اللاعبين الكبار المهددين بالغياب عن كأس العالم، بعد تعثر منخب بلاده في التصفيات.

وتحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة خلف فرنسا 17 نقطة والسويد 16 نقطة، على أن تحدد مباراة هولندا مع السويد في الجولة الأخيرة التأهل إلى الملحق الأوروبي.

مقالات متعلقة

  1. ميسي يرشح أربعة منتخبات لنيل لقب كأس العالم
  2. ميسي ينقذ الأرجنتين ويقودها إلى كأس العالم
  3. البرازيل أول المتأهيلن لكأس العالم والأرجنتين "مهدّدة" دون ميسي
  4. تونس والمغرب تتأهلان إلى نهائيات كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة