أول دوري كرة قدم سوري في ولاية قيصري التركية

دوري سوري في مدينة قيصري التركية - 8 تشرين الأول 2017 (الأناضول)

camera iconدوري سوري في مدينة قيصري التركية - 8 تشرين الأول 2017 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

انطلقت فعاليات أول دوري كرة قدم سوري في ولاية قيصري التركية، الأحد 8 تشرين الأول، تحت اسم “بطولة الصداقة والأخوة للسوريين”.

وتشارك في الدوري أربع فرق سورية تحت رعاية مديرية خدمات الشباب والرياضة بالمدينة وجمعية “أنصار” السورية للتعليم والثقافة، وفق ما قال المدير المسؤول عن فريق “أمل الشام”، حسن الضاهر، لعنب بلدي.

وأضاف الضاهر أن أندية سورية عدة لم تستطع المشاركة في الدوري بسبب بعد المسافة، واقتصرت على فريقين من قيصري وفريق من ولاية غازي عنتاب وآخر من أضنة.

ومن المقرر أن يستمر الدوري ثلاثة أسابيع، على أن تعقد المباريات في أيام الأحد، وسط تغطية إعلامية تركية.

من جانبه، قال رئيس الجمعية السورية، مظفر مرانغوز أوغلو، لوكالة “الأناضول”، أمس، إن البطولة الحالية تعتبر بمثابة تجربة لهم، وإنهم يرغبون في الاستمرار بها وتوسيع نطاقها مستقبلًا، عبر اللعب مع فرق الهواة التركية.

وأضاف أن مديرية خدمات الشباب والرياضة في قيصري، تقدم لهم كافة التسهيلات والمساعدات لإقامة المسابقات.

ويشارك في الدوري خمسة لاعبين محترفين في المنتخب السوري سابقًا، من بينهم فراس حنتوش وأحمد تيت ورامي حميدة ورجب طبرقجي، وفق ما قال حسن الضاهر، اللاعب السابق في المنتخب السوري أيضًا.

وسبق أن عقدت في مدينة أنطاليا التركية أنشطة ودوريات رياضية للفرق السورية، العام الماضي، برعاية منظمة “يونيسف” ومدتها سنتان، بالإضافة إلى دوريات في ولاية هاتاي المتاخمة للحدود السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة