النظام يغازل أهالي حلفايا شمالي حماة: الطرقات مفتوحة لعودتكم

عناصر من قوات الأسد داخل مدينة حلفايا- الأحد 23 نيسان (تويتر)

camera iconعناصر من قوات الأسد داخل مدينة حلفايا- الأحد 23 نيسان (تويتر)

tag icon ع ع ع

دعا النظام السوري أهالي مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي للعودة إلى مدينتهم.

ورصدت عنب بلدي على صفحات موالية للنظام اليوم، الخميس 12 تشرين الأول، تأكيدات حول فتح الطرقات أمام أهالي حلفايا النازحين بالعودة إلى مناطق سيطرة النظام.

بدوره نشر عمر رحمون، الذي ينحدر من المدينة، والذي فاوض نيابة عن النظام في اتفاق، 15 كانون الماضي، تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر” قال فيها “بشرى سارة لأهلي في مدينة حلفايا فقد تم فتح كل الطرقات أمامهم للعودة إلى مناطق سيطرة الدولة وكل الشكر للسيد العميد مازن الكنج في تلبية النداء”.

ومازن هواش الكنج يشغل منصب رئيس فرع الأمن العسكري “219” في حماة.

وبحسب معلومات عنب بلدي، فإن رحمون ابن مدينة حلفايا، يحمل ماجستير في الشريعة الإسلامية ونشط في الحراك الثوري والمسلح، وأسّس حركة “أحرار الصوفية” في محافظة حماة مطلع الثورة، ثم عاد إلى النظام مبررًا ذلك بأنه “لم يجد من يقاتل الإرهاب بجد إلا الجيش السوري”.

وانسحبت فصائل المعارضة، في 23 نيسان الماضي، من مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي، لتسيطر عليها قوات الأسد والميليشيات الرديفة، بعد معارك استمرت 23 يومًا.

وجاءت السيطرة على المدينة بعد دخول قوات الأسد إلى اللطامنة وتأمين محيطها بالكامل، وإحكام قبضتها على قرية الناصرية والتلة القريبة منها، التي تعد بوابة حلفايا الجنوبية.

ووفق مراسل عنب بلدي في ريف حماة، فإن أهالي حلفايا ممنوعون من الدخول إليها إلا بأمر من القوات الروسية والفيلق الخامس السوري التابع لها في المنطقة.

وكان قياديون في “الجيش الحر” أكدوا انتشار نقاط مراقبة للروس في ريف حماة، بعضها في حلفايا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة