× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحسن جديد لليرة السورية أمام الدولار

عملة من فئة الدولار (انترنت)

ع ع ع

انخفض سعر صرف الليرة السورية اليوم، الاثنين 16 تشرين الأول، مجددًا أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار للأسبوع الثاني على التوالي .

وسجل سعر الصرف، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بالعملات الأجنبية، 487 للشراء و490 للمبيع، في حين سجل صرف اليورو 572 للشراء و578 للمبيع.

الانخفاض يعتبر الأول من نوعه منذ أكثر من عام، عندما تخطى سعر الصرف، في تموز العام الماضي، حدود 500 ليرة للدولار الواحد، وحتى الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك بعد تخفيض سعر صرف الحوالات من 510 ليرات سورية لكل دولار، إلى 508 ليرات، من قبل المصرف المركزي السوري.

ويتخوف محللون اقتصاديون من الانخفاض السريع والمفاجئ لسعر الصرف، خاصة وأن الأسعار بقيت على حالها دون تحسن للواقع المعيشي للمواطن السوري.

ويتوقع محللون عودة ارتفاع سعر الصرف مجددًا بسبب لجوء التجار إلى “السوق السوداء” لشراء الدولار المنخفض من أجل أغراض التجارة عوضًا عن التمويل من المصارف، ما سيؤدي إلى ازدياد الطلب على الدولار وعودة ارتفاع سعر الصرف.

في حين توقع آخرون أن يكون الانخفاض لعبة من قبل المصرف المركزي بضخ كميات من الدولار في الأسواق ثم سحبها بعد انخفاض سعرها.

مقالات متعلقة

  1. تحسن جديد لليرة السورية.. المركزي يخفض سعر صرف الحوالات
  2. الليرة السورية تواصل تحسنها أمام الدولار
  3. أحداث الغوطة تحسن سعر صرف الليرة السورية
  4. الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل أعلى سعر في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة