× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نمران مصابان في حلب يصلان هولندا للعلاج (فيديو)

ع ع ع

وصل نمران سوريان، أصيبا خلال قصف على مدينة حلب، إلى هولندا أمس، الاثنين 16 تشرين الأول، لتلقي العلاج فيها.

ووفق ما ذكر موقع إذاعة “NOS” الهولندية، فإن النمرين “سلطان” و”سعدية” وصلا إلى مركز “فيليدا” للحيوانات، وإنهما سيتلقيان علاجًا يساعدهما على تخطي صدمة الحرب والعودة إلى حياتهما الطبيعية.

وكانت تركيا استقبلت، في تموز الماضي، عددًا من الحيوانات المتوحشة التي أخليت من حديقة “عالم السحر” لتعالج في ولاية بورصة، بعد أن كانت على وشك الموت جراء إصابتها بجراح إثر الحرب، ونقص العناية بها.

ونقلت الحيوانات، وهي خمسة أسود ونمران ودبان وضبعان وكلبان، من تركيا إلى الأردن، منتصف آب الماضي، لتنقل تدريجيًا إلى هولندا.

وتعاني أغلب الحيوانات من أمراض الكبد والقلب والكلى، فيما تعرّض عدد منها للإصابة بالعمى.

وقال جونو فان زون، العامل في مركز “فيليدا”، للإذاعة إن الحيوانات عانت لسنوات من الخوف والجوع والقصف، وتابع “هي الآن ضعيفة الشخصية وتعاني من اضطرابات عصبية”.

وكان صاحب حديقة “عالم السحر” غادر سوريا بعد اندلاع الحرب، ومنح فيما بعد إذنًا للجمعية النمساوية من أجل رعاية الحيوانات ونقلهم.

وعهد صاحب الحديقة لأحد المشرفين على الحيوانات بحمايتها طوال السنوات السبع الماضية، إلّا أنّها باتت تشكّل عبئًا نتيجة حاجتها للرعاية، كما حذّرت بعض الجمعيات المعنيّة بالحيوان إلى تحوّلها لخطر على البشر في حال خرجت من الحديقة.

مقالات متعلقة

  1. آخر المهاجرين من سوريا إلى تركيا.. الحيوانات
  2. حيوانات حلب تصل الأردن مثقلة بأمراض القلب والكبد
  3. صعوبات كبيرة يواجهها سكان حلب في تأمين الخضروات والفواكه بسبب الحرب
  4. فرقة التراث الحلبي تتحدى الحرب السورية وتحفظ فلكلور حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة