× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“واتساب” تتيح رسميًا ميزة تتبّع الأصدقاء عبر الخرائط

ميزة "الموقع المباشر" في "واتساب" (مدونة واتساب)

ميزة "الموقع المباشر" في "واتساب" (

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق “واتساب” عن إطلاقها ميزة “الموقع المباشر” والتي تتيح مشاركة الموقع لحظة بلحظة مع الأصدقاء.

ووفق ما نشرت “واتساب” عبر مدونتها الرسمية، مساء الثلاثاء 17 تشرين الأول، فإن الميزة الجديدة تعتبر وسيلة “سهلة وآمنة” لإخبار الأهل والأصدقاء بمكان وجود المستخدم وكافة تحركاته، لتسهيل إمكانية الوصول إليه في حال كان بخطر.

وكانت “فيس بوك” أعلنت، في كانون الثاني الماضي، عن بدء اختبار ميزة “الموقع المباشر”، التي سبقتها إليها شركتها الأم “فيس بوك” ومنافستها “تيليجرام”.

وقالت الشركة في مدونتها إن الميزة الجديدة “مشفرة تمامًا”، ويمكن للمستخدمين التحكم بقائمة الأشخاص الذين يودون مشاركة موقعهم المباشر معهم، وكذلك تحديد الفترة الزمنية.

وتعمل الخاصية الجديدة عبر فتح الدردشة مع الفرد أو المجموعة التي يريد المستخدم مشاركة موقعه معها، ثم الضغط على خيار المرفقات وتحت خانة “الموقع” (location) يجد خيارًا جديدًا يتيح له “مشاركة الموقع المباشر” ثم تحديد المدة.

ويتمكن كل شخص في الدردشة من رؤية موقع المستخدم مباشرة على الخريطة، وفي حال شارك العديد من الأصدقاء في نفس المجموعة موقعهم المباشر، سيتم عرض كافة هذه المواقع على نفس الخريطة.

وأتاحت “واتساب” هذه الميزة على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي “ios” و”أندرويد”، على أن تنتقل إلى كافة المستخدمين تدريجيًا.

وبلغ عدد مستخدمي برنامج التراسل الفوري “واتساب” 1.3 مليار مستخدم نشط شهريًا، وتعمل الشركة على إضافة مزايا جديدة لتتجنب منافسة تطبيقات أخرى.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح ميزة الدردشة عبر البث المباشر بين الأصدقاء فقط
  2. "فيس بوك" تتيح ميزة الدفع الجماعي عبر "ماسنجر" (فيديو)
  3. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  4. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة