قوات الأسد تستأنف عملياتها باتجاه البوكمال

عناصر من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف حمص الشرقي - كانون الثاني 2017 - (سبوتنيك)

camera iconعناصر من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف حمص الشرقي - كانون الثاني 2017 - (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

استأنفت قوات الأسد الميليشيات المساندة لها عملياتها العسكرية باتجاه مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي، والتي تخضع لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” التابع لقوات الأسد اليوم، الأربعاء 18 تشرين الأول، أن “الجيش وحلفاءه في محور المقاومة يواصلون عملياتهم العسكرية ضمن عملية (الفجر 3) شرق منطقة حميمة، ويتقدمون مسافة ثمانية كيلومترات بعرض خمسة كيلومترات”.

وأوضح أنه بهذا التقدم تكون قوات الأسد داخل الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من الجهة الجنوبية، وتبعد عن المحطة الثانية مسافة تقدر بحوالي تسعة كيلومترات.

ويأتي هذا التقدم بعد يوم من إعلان تنظيم “الدولة” انسحاب قوات الأسد من سد ووادي الوعر قرب الحدود السورية العراقية، بعد هجوم “انتحاري” له في المنطقة.

وكانت قوات الأسد أعلنت في أيلول 2017 الجاري عن عملية عسكرية تحت اسم “فجر 3” على الحدود السورية- العراقية، للسيطرة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي.

وقال “الإعلام الحربي” إن “عمليات (فجر 3) بدأت بتحرير منطقة شمال شارة الوعر ومنطقة وادي الرطيمة والغزلانية بمحاذاة الحدود السورية- العراقية حتى المحطة الثانية، والتي ستستمر للوصول إلى منطقة البوكمال الحدودية”.

وأعلن التنظيم، الاثنين، مقتل وجرح 35 عنصرًا من قوات الأسد بهجوم “انتحاري” على مواقعهم في سد الوعر، وذلك ضمن الهجمات التي بدأها في المنطة، مطلع تشرين الأول الجاري، تحت مسمى “غزوة أبو محمد العدناني”.

وسيطرت قوات الأسد في الأيام الماضية على مدينة الميادين المعقل الأبرز للتنظيم في دير الزور، وسط اشتباكات تدور في محيطها من الجهة الشرقية للفرات.

ووصلت بدعم روسي إيراني، مطلع حزيران الماضي، الحدود السورية العراقية، بعد معارك استمرت لأسابيع بدأتها من ريف حمص الجنوبي.

وبوصولها إلى الحدود العراقية قطعت قوات الأسد الطريق أمام فصائل “الجيش الحر” تجاه مدينة دير الزور، لتنفرد بالمعارك ضد تنظيم “الدولة” في المحافظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة