× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قافلة مساعدات أممية إلى ريف حمص الشمالي

أطفال حي الوعر قرب شاحنات قافلة المساعدات - الثلاثاء 23 آب (عنب بلدي)

أطفال حي الوعر قرب شاحنات قافلة المساعدات - الثلاثاء 23 آب (عنب بلدي)

ع ع ع

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية برفقة الهلال الأحمر إلى بلدات ريف حمص الشمالي اليوم، الخميس 19 تشرين الأول.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حمص أن القافلة دخلت إلى بلدات الغنطو وتيرمعلة والدار الكبيرة والقرى التابعة لها.

وتتألف القافلة من 30 سيارة تتكون من 6700 سلة غذائية، و8200 سلة صحية و3750 سلة مطبخ، إضافة إلى أدوية غير إسعافية وفرشات وحصر وحرامات وبسكويت للأطفال وملابس شتوية، وأكياس طحين وزن 15 كيلو غرامًا.

وأشار المراسل إلى أن القافلة هي دورية تدخل كل 45 يومًا وأحيانًا كل شهرين لمناطق ريف حمص المحاصرة، وسابقًا دخلت إلى الحولة والرستن وتلبيسة ومناطق ريف حماة الجنوبي.

وتأتي القافلة بعدما توصلت هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي إلى اتفاق مع روسيا حول وقف إطلاق النار وفتح المعابر، في 4 تشرين الأول الجاري.

واتفق الطرفان على وقف إطلاق النار فورًا والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسي ملف المعتقلين.

وكانت موسكو قدمت عرضًا لفصائل المعارضة في الريف الشمالي لحمص، في آب الماضي، عن طريق المخابرات المصرية بضامن روسي، وذلك عبر تيار “الغد” السوري المتمثل بأحمد الجربا، وعضو الائتلاف السابق، عبد السلام النجيب.

الاتفاق يضمن التأكيد على “وحدة الأراضي السورية وعدم السعي إلى تقسيمها، وعدم التعدي على مناطق السيطرة من قبل جميع الأطراف”، إضافةً إلى “العمل على إنشاء لجنة للبحث في أوضاع المعتقلين، لدراسة إخراجهم من قبل جميع الأطراف”.

مقالات متعلقة

  1. قافلة مساعدات تدخل ريف حمص الشمالي
  2. أول قافلة مساعدات تدخل ريف حمص في 2018
  3. أول قافلة مساعدات تدخل الرستن في ريف حمص
  4. مساعدات غذائية وطبية تدخل الرستن في ريف حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة