× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات روسية تزيل رايات “قسد” في تل رفعت

قوات سوريا الديمقراطية(انترنت)

قوات سوريا الديمقراطية(انترنت)

ع ع ع

هبطت ثلاث مروحيات روسية في مطار منغ العسكري جنوب مدينة اعزاز شمالي حلب الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” الكردية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الجمعة 20 تشرين الأول، أن هبوط الطائرات تزامن مع وصول رتلين عسكريين للقوات الروسية إلى مدينة تل رفعت.

وأضاف المراسل أن القوات الروسية أنزلت رايات “وحدات حماية الشعب” (ypg) و”جيش الثوار” من مناطق التماس والحواجز شمال حلب، ورفعت بدلًا عنها العلم الروسي.

كما تزامن تحليق الطيران الروسي مع تحليق للطيران التركي في أجواء مناطق “درع الفرات”، بحسب المراسل، الذي أوضح أن هناك أنباء عن زيارة قائد في القوات التركية برفقة وفد عسكري إلى المنطقة.

ويتداول محللون أنباء عن صفقة روسية تركية لفتح ممرات بين شمالي وشرقي حلب وغربيها.

وكان الجيش التركي عزل عسكريًا منطقة عفرين التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية”، عن مناطق سيطرة المعارضة في الشمال السوري.

وقال مستشار الإعلام العسكري في “الجيش الحر”، إبراهيم الإدلبي، في حديث إلى عنب بلدي، في 15 تشرين الأول، إن الطريق قطع عسكريًا، إلا أنه مازال يعمل بين المنطقتين مدنيًا.

ولم يعلن الجيش التركي تفاصيل تحركاته في المنطقة، إلا أنه أكد دخوله بموجب اتفاق “تخفيف التوتر”، وسط تحليلات تقول إن أنقرة تعمل لعزل عفرين التي تسيطر عليها “تنظيمات إرهابية” كما تصنفها تركيا.

ووفق المعطيات يرى مراقبون أن تركيا تسعى لإنهاء انتشار “الوحدات الكردية”، في محيط حدودها مع سوريا، ومنعها من الوصول إلى البحر.

مقالات متعلقة

  1. تل رفعت على طاولة الروس والأتراك شمالي حلب
  2. تركيا تلتزم الصمت.. تحركات عسكرية للنظام في تل رفعت
  3. آلاف المدنيين يعتصمون شمالي حلب للتحرك نحو تل رفعت
  4. الطيران الروسي "يشعل" حلب وينفذ مجزرة في القاطرجي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة