أول رد تركي على رفع صورة أوجلان في الرقة

رفع صورة أوجلان في دوار النعيمة بالرقة- 19 تشرين الأول 2017 (انترنت)

camera iconرفع صورة أوجلان في دوار النعيمة بالرقة- 19 تشرين الأول 2017 (انترنت)

tag icon ع ع ع

طلب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من أمريكا توضيحًا حول رفع صورة الزعيم الكردي، عبد الله أوجلان، في الرقة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة الثماني الإسلامية اليوم، الجمعة 20 تشرين الأول، إنه “تم رفع صورة لزعيم الإرهابيين في الرقة، كيف لأمريكا أن توضح ذلك؟”.

وشهدت مدينة الرقة، أمس، رفع صور أوجلان، إضافة إلى رفع علم “وحدات حماية الشعب” (ypg)، في حين غابت أعلام الفصائل العربية المشاركة في العملية، ما أثار غضب ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أعرب عن أسفه لرؤية صورة أوجلان في الرقة، قائلًا إن”تعليق صورة زعيم منظمة PKK الإرهابية بالرقة، يضر بشكل كبير بعلاقات التحالف بين تركيا والولايات المتحدة.”

وأضاف أن “مواصلة أمريكا علاقاتها مع (pyd) لا تعني التعاون مع الإرهاب فحسب، بل تعرض مستقبل تركيا وسوريا للخطر”، بحسب تعبيره.

من جهتها رفضت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، دانا وايت، التعليق على رفع صورة أوجلان، بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول”.

وقالت الوكالة إن وايت اكتفت بالقول “نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية ودعمناهم في حربهم ضد تنظيم داعش، والتزامنا الوحيد هو محاربة داعش وسنواصل فعل ذلك”.

ويأتي رفع صورة أوجلان، زعيم حزب “العمال الكردستاني”، الذي تعتبره تركيا إرهابيًا، بعد أيام على انتشار أنباء عن وفاته في السجون التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة