“الدفاع المدني” يعثر على مقبرة جماعية شمالي حلب

عناصر "الدفاع المدني" ينتشلون جثثًا من مقبرة جماعية شمالي حلب - 22 تشرين الأول 2017 (مديرية الدفاع المدني في حلب الحرة)

camera iconعناصر "الدفاع المدني" ينتشلون جثثًا من مقبرة جماعية شمالي حلب - 22 تشرين الأول 2017 (مديرية الدفاع المدني في حلب الحرة)

tag icon ع ع ع

عثر عناصر من “الدفاع المدني” في ريف حلب الشمالي، على مقبرة جماعية ضمت جثثًا مجهولة الهوية.

وقال نايف العبود، إعلامي مركز الدفاع المدني في اعزاز، لعنب بلدي، إن المقبرة اكتشفت في قرية غزل شمالي مدينة صوران القريبة من اعزاز.

ووثق ناشطون عشرات الإعدامات التي نفذها تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة سابقًا، إلى أن تمكنت فصائل “الجيش الحر” العاملة ضمن غرفة عمليات “درع الفرات” من طرده خارج المنطقة، نهاية العام الماضي.

وأوضح العبود أن العناصر عثروا على ثلاث جثث مدفونة تحت التراب في إحدى مزارع القرية، مشيرًا إلى أنها “سلمت إلى المسؤولين في المنطقة”.

ووثقت تقارير حقوقية الكشف عن عشرات المقابر الجماعية، داخل المناطق التي طرد منها تنظيم “الدولة الإسلامية” في كل من سوريا والعراق، خلال السنوات الماضية.

وكان العدد الأكبر من المقابر، عثر عليه في منطقة سنجار، شمالي العراق، إذ كُشف عن عشرات الجثث للإيزيديين، منذ استعادة المنطقة من سيطرة التنظيم عام 2015.

وعثر “الدفاع المدني” على مقابر جماعية في أكثر من منطقة منها بلدة أخترين، 17 تموز الماضي، وقرية اسنبل في 24 من الشهر نفسه، كما اكتشفت مقبرة أخرى قرب جبل عقيل، غربي مدينة الباب، مطلع العام الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة