رشا رزق تترشح لنيل جائزة “غرامي” العالمية

حفلة رشا رزق في بريمين الألمانية - 18 آب 2017 (حساب رزق في تويتر)

camera iconحفلة رشا رزق في بريمين الألمانية - 18 آب 2017 (حساب رزق في تويتر)

tag icon ع ع ع

ترشحت مغنية الأوبرا السورية، رشا رزق، لنيل جائزة “غرامي” الموسيقية العالمية، والتي ترعاها الأكاديمية الوطنية لتسجيل العلوم والفنون في الولايات المتحدة.

ونشرت رشا رزق، التي ارتبط صوتها بطفولة السوريين، منشورًا عبر صفحتها الشخصية في “فيس بوك”، قالت فيه إنها ترشحت لنيل الجائزة العالمية ضمن فئتين هما، أفضل فنان جديد وأفضل ألبوم موسيقي عالمي.

وكانت رشا بدأت مسيرتها الفنية في سن التاسعة بأدائها أغنيات برامج الأطفال الشهيرة لدى السوريين ومنها، المقاتل النبيل، المحقق كونان، دروب ريمي، القناص، أنا وأخي، بوكيمون وغيرها.

وأصدرت المغنية السورية ثلاثة ألبومات موسيقية كان آخرها في آذار 2017 بعنوان “ملاك”، وهو الألبوم الذي ينافس حاليًا في جوائز “غرامي”.

ويتطرق ألبوم “ملاك” في أغانيه لمواضيع تتعلق بالواقع السوري، وأكثرها شهرة أغنية “سكروا الشبابيك” التي هاجمت فيها رشا السوريين “الرماديين”، الذين فضلوا الصمت في مرحلة الثورة السورية.

فيما تهدي رشا أغنية “ملاك” للأطفال السوريين الذين قتلوا خلال الصراعات الدائرة في سوريا.

وكانت رشا سافرت إلى فرنسا قبل خمس سنوات، وأحيت أمسيات أوبرالية في مدن أوروبية عدة، ووقفت إلى جانب مغنية الجاز ديان ريفز، وعازف البيانو ميخيل بورستلاب، وعازف الغيتار كمال مسَلَّم.

وتعتبر “غرامي” أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة، وتوزّع فيها الجوائز ضمن احتفالية في شهر شباط من كل عام.

وترعاها الأكاديمية الوطنية لتسجيل العلوم والفنون، ويشبهها كثيرون بجوائز الأوسكار العالمية، ولكن عن فئة الموسيقى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة