× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا مدنيون بصاروخ جوي على حي القصور في دير الزور

أرشيفية لامرأة وطفلة في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور- 2013- 2014(عنب بلدي)أرشيفية لامرأة وطفلة في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور- 2013- 2014(عنب بلدي)

أرشيفية لامرأة وطفلة في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور- 2013- 2014(عنب بلدي)

ع ع ع

قتل أكثر من 15 مدني وأصيب العشرات، بصاروخ طائرة حربية تباينت المعلومات حول هويتها، استهدف حي القصور في مدينة دير الزور.

وأفادت شبكة “دير الزور 24″، التي تغطي أخبار المحافظة، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول، أن صاروخًا مصدره طائرة سورية سقط على بناء سكني في حي القصور، تسبب بمقتل ما لا يقل عم 15 مدنيًا حتى اللحظة.

وأوضحت شبكة “فرات بوست” العاملة في المحافظة أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى أكثر من 20 مدنيًا و30 جريحًا، جراء غارة للطيران الحربي، استهدفت بالخطأ محيط جامع الفتح في حي القصور بدير الزور.

إلا أن وسائل إعلام النظام نفت مسؤولية الطيران الحربي عن حصيلة الضحايا، وقالت إن “عدد الشهداء ارتفع إلى 25 مدنيًا و50 جريحًا، نتيجة غارة التحالف الأمريكي”.

وتشهد مدن ومناطق محافظة دير الزور تصعيدًا في العمليات العسكرية بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بتغطية من طيران التحالف الدولي، وقوات الأسد، التي تحاول استكمال سيطرتها على المدينة بتغطية جوية مكثفة من الطيران الروسي.

وقتل عشرات المدنيين وجرح آخرون في الأيام الماضية، إثر قصف مكثف استهدف قرى ريف دير الزور الشرقي، تزامنًا مع تقدم قوات الأسد في المنطقة.

ووثّق ناشطون في الأيام الماضية مقتل 310 مدنيين في محافظة دير الزور خلال شهر أيلول الماضي، على خلفية المعارك الدائرة فيها وما يرافقها من قصف جوي ومدفعي مكثف.

ووفق تقديرات ناشطي المحافظة، فإن الأحياء التي ماتزال خاضعة لسيطرة التنظيم، تضم أكثر من 20 ألف مدني، يتوزعون على خمسة أحياء في المدينة المحاصرة من جهاتها الأربع.

مقالات متعلقة

  1. قصف جوي يوقع ضحايا في البوكمال جنوبي دير الزور
  2. طائرات روسية تلقي مساعدات على أحياء دير الزور "المحاصرة"
  3. ناشطون يوثقون مقتل 303 مدنيًا في دير الزور خلال شهر واحد
  4. "الحربي" يقتل سبعة مدنيين في البوليل شرق دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة