× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بريطانيا تحقق حول تدخل روسي بسياستها عبر “فيس بوك”

علم بريطانيا على يسار الصورة، وعلم الاتحاد الأوروبي على يمينها (انترنت)
ع ع ع

طلبت لجنة برلمانية بريطانية من شركة فيس بوك معلومات تتعلق بأي نشاط على منصتها ممول من حسابات مرتبطة بروسيا، وتتعلق بالاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016، وانتخابات عام 2017.

وتقدم بالطلب اليوم رئيس لجنة البيانات الرقمية والإعلام والرياضة، داميان كولينز، في رسالة وجهها إلى مؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرغ، ووزعت اللجنة الرسالة على وسائل الإعلام، بحسب وكالة “رويترز”.

وأوضحت الرسالة أن جزءًا من التحقيق الذي تجريه اللجنة يركز على إساءة استغلال لاعبين أجانب لمنصات مثل “فيس بوك” للتدخل في المسار السياسي لدول أخرى.

وطلبت اللجنة أمثلة عن جميع الإعلانات التي اشترتها حسابات مرتبطة بروسيا، وكل الصفحات التي أسستها حسابات على صلة بروسيا، وما الذي استهدفته هذه الصفحات، وعدد المرات التي جرى تصفحها.

وكتب رئيس اللجنة كولينز، أنه يعتقد أن المعلومات التي تقدم بطلبها تتماشى مع تلك التي طلبتها لجان تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي، فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وكانت “فيس بوك” أعلنت اكتشافها لعميلة مقرها روسيا أنفقت 100 ألف دولار على إعلانات أمريكية مثيرة للانقسام سياسيًا واجتماعيًا في أمريكا.

وورد ذلك في مدونة رئيس الأمن الإلكتروني في شركة “فيس بوك”، اليكس ستاموس، واطلعت عليها لجنتا المخابرات في مجلس الشيوخ والنواب.

وتنفي روسيا بشكل رسمي تدخلها بالشؤون السياسية الداخلية لدول أخرى، لا سيما فيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. اتهامات لـ "فيس بوك" باستغلال بيانات 50 مليون مستخدم لأغراض سياسية
  2. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  3. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"
  4. أحد مؤسسي "واتساب" ينضم لحملة مقاطعة "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة