× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضباط إسرائيليون يشككون في “رواية ليبرمان” حول سوريا

وزير الدفاع الإسرائيل أفيغدور ليبرمان (إنترنت)

وزير الدفاع الإسرائيل أفيغدور ليبرمان (إنترنت)

ع ع ع

تراجع مسؤولون عسكريون إسرائيليون، عبر وسائل إعلام محلية، عن تأكيدات وزير الدفاع الإسرائيلي، إفيغدور ليبرمان، بشأن عمليات القصف من سوريا، بحسب “رويترز”.

ونفى الضباط تصريحات ليبرمان، عن مسؤولية “حزب الله” اللبناني عن عمليات القصف من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، وأنها بأوامر من زعيم الحزب حسن نصر الله.

وجاءت تصريحات ليبرمان خلال مؤتمر صحفي في مستهل اجتماع حزبه “إسرائيل بيتنا” وأضاف أن “نصر الله شخصيًا أمر بإطلاق الصواريخ”، بحسب ما جاء في صحيفة “جورازاليم بوست”.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مصادر في “جيش الدفاع الإسرائيلي” قولها “ليس لدينا معلومات تدعم تصريح ليبرمان التي تزعم أن الخلية (المسؤولة عن القصف من سوريا) يديرها أفراد من حزب الله”.

ولم يرد مكتب ليبرمان على الفور على تصريحات الضباط التي تناقض كلامه، وقال مصدر مقرب منه لـ “رويترز” رفض الكشف عن اسمه، “تحدث وزير الدفاع بناء على تقديره هو وتقييمه”.

ولم يرد “حزب الله” على تصريحات ليبرمان، إلا أن “قناة المنار” الناطقة باسم الحزب عرضت تصريحات الضباط النافية لكلامه.

وكانت الخارجية السورية حذرت يوم السبت الماضي، بعد هجوم إسرائيلي على ثلاث مدفعيات سورية، ردًا على إطلاق قذائف من سوريا، من تداعيات خطيرة.

وتحرص إسرائيل على تنسيق أفعالها في سوريا مع روسيا، وقال ليبرمان إن القادة العسكريين الروس “تلقوا كل المعلومات التي يحتاجونها بخصوص هذا الأمر”، دون أن يصدر اي تعليق من مسؤولين في موسكو.

 

مقالات متعلقة

  1. إسرائيل تتوعد بضرب أي "تموضع عسكري" لإيران في سوريا
  2. ليبرمان للأسد: تعلم مما يجري وأخبر خامنئي أنك لست لعبته
  3. حرب كلامية بين ليبرمان وعون على حقل نفطي
  4. إسرائيل تقول إنها لن تسمح بتأسيس "محور شيعي" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة