× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رونالدو وزيدان نجما التتويج في “فيفا 2017”

زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو خلال حفل جوائز "the best" - 23 تشرين الأول 2017 (Getty)

زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو خلال حفل جوائز "the best" - 23 تشرين الأول 2017 (Getty)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن جوائز “The best 2017” الخاصة بتكريم لاعبي كرة القدم حول العالم.

وفاز اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بأرقى جائزة كأفضل لاعب في العالم، وذلك خلال حفل أقيم أمس، الاثنين 23 تشرين الأول، في العاصمة البريطانية لندن، وبحضور أفراد من العائلة المالكة.

واستطاع الدون رونالدو الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي، بعد حصوله عليه العام الماضي، فيما نافسه عليه كل من غريمه التقليدي ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، في دورة 2017.

وجاء هذا التكريم بعد موسم استثنائي قاد فيه كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد إلى لقب الدوري الإسباني، وكأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، وتصدر كذلك ترتيب البطولة القارية للموسم الخامس على التوالي.

من جانبه، فاز المدرب زين الدين زيدان بجائزة “أفضل مدرب”، خلال حفل “فيفا” أمس، تكريمًا على الإنجازات التي حققها مع الفريق الملكي.

فيما حصل حارس فريق يوفينتوس والمنتخب الإيطالي، جيانلويجي بوفون، على لقب “أفضل حارس” رغم بلوغه سن الأربعين، منتزعًا اللقب من حارس المنتخب الألماني، مانويل نوير، وحارس ريال مدريد كيلور نافاس.

وقال كريستيانو رونالدو، عقب تسلمه الجائزة، “إنها جائزة جميلة، أودّ أن أشكر زملائي، إنها لحظة تاريخية في مسيرتي، أعيشها بشغف كبير”.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يتوج فيها رونالدو أفضل لاعب في العالم بحصوله على ألقاب “أفضل لاعب في FIFA” والكرة الذهبية وجائزة The Best”.

مقالات متعلقة

  1. ريال مدريد يسيطر على الجوائز الفردية منذ 2014
  2. ميسي أفضل لاعب في تاريخ "الليغا" ورونالدو في المركز 17
  3. رونالدو أفضل لاعب في العالم.. "فيفا" يعلن تشكيلة العام
  4. رونالدو بدور "زوج الخالة" في قصة "فلة والأقزام السبعة" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة