× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” في نزاع قضائي لجمعها بيانات مستخدمين

شعار فيس بوك ومشهد تعبيري لمستخدمي الموقع (انترنت)

شعار فيس بوك ومشهد تعبيري لمستخدمي الموقع (انترنت)

ع ع ع

نشأ نزاع بين السلطات الألمانية وشركة “فيس بوك” التي تتخذ من إيرلندا مقرًا لها، بسبب جمع بيانات عن زوار صفحة ألمانية، من خلال تخزين ملف تعريف ارتباط على أجهزتهم، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال مستشار محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي، إيف بوت، أمس، إن أي هيئة لحماية البيانات في الاتحاد يحق لها محاسبة أي شركة تنتهك قوانين الخصوصية للمستخدمين، في أي بلد أوروبي.

وعبرت شركة “فيس بوك” على لسان متحدثة باسمها عن احترامها لرأي المستشار، موضحةً اختلافها معه بالرأي، وأنها بانتظار قرار المحكمة الأوروبية.

ويعتبر رأي المستشار، إيف بوت، غير ملزمًا، لكن قضاة المحكمة غالبًا ما يميلون لتبني آراء مستشاريهم، فيما يصدر القرار الرسمي خلال الأشهر المقبلة.

واعتبرت “فيس بوك” أن السلطات الإيرلندية وحدها من يحق لها اتخاذ إجراءات ضدها بسبب تعاملها مع بيانات الأوربيين، وهو ما دفع بجهات معنية في فرنسا وبلجيكا وألمانيا لاتخاذ إجراءات ضد الشركة الأمريكية.

وغالبًا تلجأ شركات التواصل الاجتماعي إلى جمع بيانات عن المستخدمين حتى تتمكن من توجيه الإعلانات لهم بشكل أفضل، لكن الأشهر الأخيرة شهدت محاولة استغلال هذه البيانات في حملات انتخابية، من قبل جهات أجنبية.

مقالات متعلقة

  1. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  2. الاتحاد الأوروبي يعلق على فضيحة "فيس بوك"
  3. أحد مؤسسي "واتساب" ينضم لحملة مقاطعة "فيس بوك"
  4. "فيس بوك" تعدل قائمة الإعدادات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة