× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تويتر” تحظر إعلانات لوسائل إعلام روسية “كبيرة”

شعار "تويتر" على خلفية العلم الروسي (dailydot)

شعار "تويتر" على خلفية العلم الروسي (dailydot)

ع ع ع

حظرت شركة “تويتر” نشر إعلانات تتبع لتلفزيون “روسيا اليوم”، ووكالة “سبوتنيك”، بسبب محاولتهما التدخل بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وأعلنت “تويتر”، في بيان لها أمس، أنها ستسمح للمؤسستين باستخدام حساباتهما غير الإعلانية على الموقع، وبما يتفق مع القواعد المتبعة، وفق وكالة “رويترز”.

ونددت “روسيا اليوم” و”سبوتنيك” بقرار “تويتر”، وتعهدت وزارة الخارجية الروسية بالرد على الإجراء الذي اعتبرته جاء نتيجة ضغوط من الحكومة الأمريكية.

ووصفت الخارجية الروسية هذا القرار بالخطوة العدائية التي تهدف إلى عرقلة عمل وسائل الإعلام الروسية في أمريكا، وأنها انتهاك لقوانين دولية ومحلية تضمن حرية التعبير.

ونفت “روسيا اليوم” مشاركتها بنشاطات غير قانونية عبر الإنترنت، وأنها لم تتبع أبدًا أي أجندة للتأثير على الانتخابات الأمريكية، عبر أي منصة بما فيها “تويتر”.

مواقع التواصل الاجتماعي تدين روسيا

وقالت “تويتر” إنها لم تتخذ هذا القرار بسهولة، وإن خطوتها تأتي التزامًا منها بـ “حماية نزاهة تجربة المستخدم”، مؤكدةً أنها أجرت تحقيقها الخاص حول المؤسستين.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتبرع بأرباحها من إعلانات “روسيا اليوم” منذ 2011، والتي تقدر بـ 1.9 مليون دولار، دعمًا لأبحاث خارجية بشأن استخدام “تويتر” في الأنشطة المدنية والانتخابات.

وأوقفت “تويتر” الشهر الماضي نحو 200 حساب مرتبط بروسيا، خلال تحقيقها في التدخل الإلكتروني بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وأعلنت الشركة قبل أيام أنها ستمكن المستخدمين من معرفة الإعلانات المتعلقة بالانتخابات، وهوية من يقف وراء كل منها، وحجم الإنفاق عليها.

وواجهت كل من “فيس بوك” و”جوجل” ذات المشاكل، وأعلنتا خلال الأسابيع القليلة الماضية عن حسابات مرتبطة بناشطين روس، اشترت مساحات إعلانية لإثارة الانقسامات قبيل انتخابات أمريكا.

مقالات متعلقة

  1. روسيا ترد على خفض تقييم موقعي "روسيا اليوم" و"سبوتنيك"
  2. "جوجل" يخفض تقييم "روسيا اليوم" و"سبوتنيك"
  3. روسيا: نتعامل مع "تغريدات" ترامب على أنها تصريحات رسمية
  4. "فيس بوك" تحذف محتوى روسيًا مثيرًا للانقسام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة