× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الاقتصادي العالمي” يدعو الشركات الأمريكية لمواجهة “التطرف”

منتدى الاقتصاد العالمي عام 2017 (world economic forum)

منتدى الاقتصاد العالمي عام 2017 (world economic forum)

ع ع ع

دعا المنتدى الاقتصادي العالمي شركات التكنولوجيا الأمريكية للتصدي بشكل أكثر حزمًا للتطرف والتضليل السياسي.

وحذر تقرير مجلس حقوق الإنسان في المنتدى، اليوم الاثنين، من إجراءات حكومية تحد من حرية التعبير، ما لم تضطلع هذه الشركات بدور أكثر فاعلية بإدارة نفسها، وفق وكالة “رويترز”.

ونصح التقرير بزيادة الإشراف البشري على المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركات مثل “فيس بوك” و”تويتر” وغيرها، وإجراء مراجعة داخلية شاملة بشأن إساءة استخدام خدماتها من قبل بعض الأطراف.

وسيقدم المستشارون العموميون لـ”فيس بوك” و”تويتر” و”جوجل” شهاداتهم أمام ثلاث لجان في الكونجرس، يومي الثلاثاء والأربعاء، حول مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لأمريكا عام 2016.

وكانت الشركات الأمريكية قد تلقت العديد من الدعوات سابقًا لضبط استخدام منصاتها من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية”، لنشر رسائل كراهية بين مختلف الفئات الاجتماعية حول العالم.

وحاولت شركات مثل “يوتيوب” إزالة بعض الفيديوهات العنيفة من موقعها، ما أدى إلى حذف أدلة تدين جهات بجرائم حرب في سوريا، لا سيما انتهاكات قوات الأسد.

وفرضت مؤخرًا شركات مثل “فيس بوك” و”تويتر” قيودًا أكثر تشديدًا على الإعلانات الروسية على منصاتها، بسبب بث رسائل مثيرة للانقسام من قبل حسابات روسية، أثّرت على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. إجازة أبوية لمؤسس "فيس بوك"
  2. 40 ألف مادة من المحتوى المتطرف على الإنترنت
  3. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"
  4. كبرى شركات التكنولوجيا توقع عريضة ضد سياسة ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة