× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“إنستغرام” تختبر ميزة اللقطات المتتابعة في قصصها

ميزة القصص في "إنستغرام" (انترنت)

ميزة القصص في "إنستغرام" (انترنت)

ع ع ع

يختبر تطبيق “إنستغرام”، المختص بمشاركة الصور والفيديو، ميزة جديدة تمكن المستخدمين من التقاط صور متعاقبة ضمن إطار ثابت، في “قصص إنستغرام” (stories).

ووفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” الأمريكي، الاثنين 30 تشرين الأول، فإن شركة “فيس بوك”، المالكة لـ “إنستغرام”، أكدت له أن ميزة “stop motion” يجري اختبارها بالفعل.

وتسمح الميزة الجديدة بالتقاط عدة صور متتابعة للمستخدم، ثم جمعها في إطار واحد، لتظهر على شكل فيديو بحركات متقطعة، مع إمكانية تحرير الفيديو وإضافة مؤثرات عليه.

وكانت “إنستغرام” أضافت ميزة “التقريب المفرط” (super zoom) إلى ميزة “القصص”، التي اقتبستها من برنامج “سناب شات”، وتسمح هذه الميزة بالتقاط صور مباشرة، مع إمكانية التقريب بشكل دقيق ومشاركتها ضمن القصص.

كما أضافت الشركة مزايا تفاعلية عدة إلى ميزة “القصص”، مثل إمكانية التصويت على الصور، وإضافة أداتين لاختيار الألوان والمحاذاة.

ولم تعلن الشركة عن موعد الإطلاق الرسمي لميزة “stop motion”، إلا أنه من المتوقع نشرها على نطاق واسع بعد اختبار شعبيتها.

وكان تطبيق “إنستغرام” اقتبس ميزة القصص (my story) من برنامج التراسل الفيديوي “سناب شات” بعد الجماهيرية التي حققها الأخير بين فئة الشباب.

وقلّد “إنستغرام” فكرة “القصص” في 2 آب 2016، كما اقتبسها تطبيق “فيس بوك” في آذار 2017، في حين اعتمدها “سناب شات” عند انطلاقته عام 2011.

وتتيح ميزة القصص للمستخدمين إمكانية إضافة مجموعة من الصور والفيديوهات في قصة واحدة متاحة على مدار اليوم، وتختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تختبر عرض صور ملتقطة من أسبوع في قصصها
  2. إنستغرام يضيف ميزة جديدة للمستخدمين
  3. "إنستغرام" تضيف تأثيرات شبيهة لما توفره "سناب شات"
  4. "إنستغرام" تختبر ميزة "البث المباشر" على "أندرويد"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة